استشهاد3 مدنيين بتفجير سيارة مفخخة في محردة وإحباط محاولة تسلل من لبنان

14-07-2012

استشهاد3 مدنيين بتفجير سيارة مفخخة في محردة وإحباط محاولة تسلل من لبنان

فجر انتحاري سيارة شاحنة مفخخة كان يقودها في الحي الغربي بمدينة محردة بريف حماة ما أدى لاستشهاد عدد من المدنيين وقوات حفظ النظام وإصابة آخرين.
وذكر مصدر في المحافظة إن السيارة المفخخة التي كان يقودها الانتحاري هي من نوع بيك آب هيونداي وكانت محملة بكميات من البصل للتمويه وأدى انفجارها في الحي المذكور لاستشهاد ثلاثة مدنيين وهم نجاح شحود 70 عاما والصيدلانية أمل نمو والطفل منيف خليل الضاهر وإصابة آخرين بجروح إضافة لوقوع أضرار مادية بالأبنية القريبة من المكان.
وأشار المصدر إلى استشهاد المساعد ابراهيم القاسم من قوات حفظ النظام وإصابة خمسة آخرين بعملية التفجير لافتا إلى أن الانفجار أحدث حفرة قطرها نحو خمسة أمتار.

وفككت وحدات الهندسة اليوم ثلاث عبوات ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من جسر بلدة التوينة بمنطقة الغاب في ريف حماة ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة ان وزن كل عبوة يقدر بنحو 25 كغ وهي عبارة عن اسطوانات محشوة بالمواد المتفجرة وموصولة بطريقتين الأولى سلكيا والثانية لاسلكيا بهدف تخريب الجسر الذي يعتبر المدخل الرئيسي للبلدة.

وتصدت الجهات المختصة فجر اليوم لهجوم مجموعة إرهابية مسلحة على قوات حفظ النظام بقرية الحميدية بريف القصير واشتبكت معها.
وأفاد مصدر بالمحافظة أن الاشتباك اوقع خسائر كبيرة في افراد المجموعة الارهابية وأدى الى تدمير سيارة دفع رباعي مثبت عليها رشاش دوشكا بما فيها دون وقوع اصابات في صفوف الجهات المختصة.

كما ضبطت الجهات المختصة اليوم سيارة محملة بكمية من الأسلحة المتنوعة بالقرب من مدينة تلكلخ بريف حمص.

وقال مصدر بالمحافظة إن الاسلحة كانت موضوعة تحت كمية من الخضار وشملت بندقية ام 16 وقناصتين فال سويسريتي الصنع ورشاش /بي كي سي/ وقاذفي /ار بي جي/ وبندقية روسية وعددا من المخازن والجعب.

وأحبطت الجهات المختصة الليلة الماضية محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من لبنان إلى الأراضي السورية عند معبر هرموش بريف تلكلخ في ريف حمص.
وقال مصدر بالمحافظة إن الجهات المختصة تصدت للمجموعة الإرهابية وتمكنت من إيقاع خسائر في صفوفها وأجبرت بقية الإرهابيين على الفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية.

من جهة أخرى أضاف المصدر أن وحدات الهندسة فككت اليوم عبوتين ناسفتين زرعتهما مجموعة إرهابية مسلحة على الطريق الدولي حمص لبنان قرب مزرعة البرغوث في ريف القصير مشيرا إلى أن وزن كل عبوة يقدر بنحو 60 كغ وكانتا معدتين للتفجير عن بعد.

ولاحقت الجهات المختصة فجر اليوم مجموعة إرهابية مسلحة على طريق جسر الشغور أريحا بالقرب من قرية بسنقول في ادلب بعد أن قامت هذه المجموعة بالاعتداء على المواطنين وقطع الطريق وإطلاق النار على السيارات وممارسة أعمال سلب ونهب واختطاف.
وقال مصدر بالمحافظة إن الاشتباك مع المجموعة الارهابية اسفر عن ايقاع خسائر بالغة في صفوفها وتدمير السيارات التي كان يستقلها الارهابيون.
كما عثرت الجهات المختصة خلال ملاحقتها الارهابيين على وكر يحتوي مصنعا للعبوات الناسفة وادواتها من صواعق كهربائية وكميات من الأسمدة وأجهزة تحكم عن بعد.
وأضاف المصدر أن الجهات المختصة وأثناء ملاحقتها ومطاردتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في الأحراش والجبال المحيطة بقرية الرامي بجبل الزاوية اشتبكت مع أفرادها واوقعت بهم خسائر كبيرة.
وأشار المصدر إلى انه عرف من الارهابيين المقتولين باسل دباس وابراهيم اسماعيل ومجد زين الدين وتمت مصادرة الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة الإرهابيين.
وتابع المصدر أن الاشتباك أسفر أيضا عن إصابة عدد من عناصر الجهات المختصة.
وفي قرية الحمامة في منطقة جسر الشغور أشار المصدر إلى أن الجهات المختصة أوقعت خسائر كبيرة في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة حيث قامت بملاحقتها في الأحراش والجبال المحيطة في القرية ومداهمة أوكارها.

وفي حلب داهمت الأجهزة الأمنية المختصة بعد معلومات من الأهالي في حي الزبدية قبوا تستخدمه مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من مدرسة غرناطة.
وذكر مصدر بالمحافظة أن عملية المداهمة أسفرت عن إلقاء القبض على خمسة إرهابيين كانوا بالقبو.
كما تم العثور على عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير وثلاث قنابل يدوية سويسرية الصنع وكمية من الذخائر وستة أقنعة للوجه وبطاقات شخصية وجوازات سفر وأوراق خاصة وسيارة نوع كيا ريو.

وتصدى عناصر حماية مديرية منطقة بصرى الشام بريف درعا أمس لمجموعة إرهابية مسلحة هاجمت المديرية.
وذكر مصدر فى شرطة المحافظة أن الاشتباك أسفر عن إيقاع خسائر فادحة فى صفوف الإرهابيين.
وأشار المصدر إلى أنه عرف من الإرهابيين المقتولين قاسم البلخي وزكريا الحجين وياسين البلخي.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...