استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 51 آخرين بغارات للاحتلال على غزة

12-03-2012

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 51 آخرين بغارات للاحتلال على غزة

استشهد الفتى الفلسطينى تامر نبيل عزام 15 عاما وأصيب خمسة آخرون بينهم طفلان بحالة حرجة في قصف إسرائيلي وحشي على محيط محطة الخزندار شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" أن الأطفال الفلسطينيين أصيبوا بجروح مختلفة بشظايا صاروخ أطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية باتجاههم أثناء عودتهم من المدرسة في مجزرة جديدة ترتكبها القوات الاسرائيلية ضد أهالي القطاع المحاصرين.
كما استشهد رجل فلسطيني يبلغ من العمر 65 عاما وابنته إثر غارة إسرائيلية جديدة على منطقة تل الزعتر في بيت لاهيا شمال غزة وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء اليوم إلى خمسة شهداء في سلسلة الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة.

وقال أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم لجنة الاسعاف والطورائ الفلسطينية لوكالة معا الاخبارية إن الشهداء هم محمد الحسومي البالغ من العمر 65 عاما وابنته فايزة 30 عاما.
وأكد الناطق باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ أن جميع الأطفال أصيبوا بحروق في أنحاء أجسامهم وتم نقلهم فورا إلى المستشفيات لتلقي العلاج مشيرا إلى أن اثنين منهما يرقدان في العناية المكثفة.
وكان شابان فلسطينيان استشهدا في وقت سابق صباح اليوم وأصيب أكثر من 46 آخرين أغلبيتهم من النساء والأطفال في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الاسرائيلى فجر اليوم وخلال الساعات الباكرة من صباح اليوم على أهداف مختلفة من قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء منذ يوم الجمعة إلى 21 وسط صمت عربي ودولي.
وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل تحليقه في سماء قطاع غزة فيما أدت إحدى الغارات التي استهدفت مجموعة فلسطينيين قرب مفرق المطاحن شمال بلدة القرارة شمال خان يونس إلى استشهاد رأفت أبو عيد البالغ من العمر 24 عاما على الفور وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.
كما استشهد الشاب الفلسطيني حمادة ابو مطلق 20عاما بعد استهدافه بصاروخ أطلقته طائرة للاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر بالقرب من منزله في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت وفا بأن طائرة صهيونية من طراز أباتشي استهدفت بصاروخ واحد على الأقل منزلاً لعائلة حماد بالقرب من دوار زمو شرق بلدة جباليا شمال القطاع ما أدى إلى إصابة نحو عشرين مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال تم نقلهم جميعا إلى المستشفى في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع وتدمير المنزل ودمار كبير في المنازل المجاورة.

و شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة عدوانية أخرى استهدفت أرضاً زراعية بين منازل الفلسطينيين شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة ما أدى إلى إصابة فتاة تبلغ من العمر 18 عاما وفلسطيني آخر تم نقلهما إلى مجمع طبي غرب مدينة غزة حيث وصفت المصادر الطبية حالتيهما بالمتوسطة.

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بصاروخ واحد على الأقل مجموعة من الفلسطينيين بالقرب من محطة الخزندار للبترول في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة ما ادى إلى إصابة عدد منهم بجروح.

واعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين بعد مداهمتها مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا بلدات عرابة وعجة و يعبد وعنزة جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية وشنت حملات دهم وتفتيش أسفرت عن اعتقال فلسطيني واحتجاز آخرين وتسليم بلاغات عسكرية كما توغلت في أحياء مختلفة من المدينة مشيرة إلى أن بلدة يعبد جنوب جنين شهدت مواجهات ليلية عنيفة استخدمت خلالها قوات الاحتلال صنوفا مختلفة من العتاد امتدت حتى ساعات الليل المتأخر وتخللها احتجاز الشابين خالد كمال أبو بكر25 عاما وأحمد عمر بيدس 19 عاما.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عرابة واعتقلت الشاب بكر محمد أبو عبيد 27 عاما وهو أسير سابق أمضى 3 سنوات في سجون الاحتلال حيث أخرجت ذويه في العراء وعبثت بمنزله وأقامت نقطة تفتيش على مدخل البلدة حتى ساعات الصباح.

وفي قرية عجة المجاورة اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر محمد قاسم وسلمته بلاغا واثنين من أشقائه هما نبيل وشاهر من أجل مراجعة مقر مخابراتها في معسكر سالم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر صلاح عادل عمور من قرية عنزة جنوب مدينة جنين واستجوبته لنحو ساعتين داخل منزله وتوغلت في الشارع العسكري في المدينة وتمركزت في المنطقة حتى ساعات الصباح في حين توغلت قوة أخرى في حي الجابريات.

من جهتها طالبت الصين اسرائيل بوقف الغارات الجوية التي تشنها على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي وبوقف فوري لإطلاق النار في القطاع.
وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية ليو ويمين في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أن الصين قلقة لتدهور الوضع في قطاع غزة وتدعو إسرائيل إلى وقف غاراتها الجوية على القطاع معربا عن أمله في أن توقف الأطراف المعنية إطلاق النار لتفادي وقوع ضحايا من المدنيين الأبرياء.

كما أقدم مستوطنون اسرائيليون من مستوطنة بيت عين المقامة على أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية اليوم على اقتلاع عشرات من أشجار الزيتون والعنب في منطقة واد أبو الريش شمال البلدة بهدف إجبار المزارعين على ترك أراضيهم لتوسيع المستوطنة.
وقال الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا.. إن المستوطنين اقتلعوا العشرات من أشجار الزيتون والعنب المزروعة في الأراضي القريبة من المستوطنة المذكورة والتي تعود ملكيتها للفلسطيني حماد صليبي وأشقائه وهي المرة العاشرة في غضون ثلاث سنوات بهدف طرد المزارعين من أراضيهم.
وتتعرض الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية إلى أعمال النهب والسلب والتخريب من قبل المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال للضغط على المزارعين الفلسطينيين وطردهم من أراضيهم بهدف توسيع البؤر الاستيطانية في هذه المناطق.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرئيلي اليوم طالباً فلسطينياً بعد اقتحامها قرية بيت اكسا شمال غرب القدس المحتلة.
وقالت مصادر فلسطينية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا ان قوات الاحتلال اعتقلت الطالب أحمد حبابة البالغ من العمر 16 عاما بالقرب من مدرسته بعد اقتحام القرية.
وأشارت المصادر إلى ان قوات الاحتلال قامت باغلاق المدخل الشرقي للقرية بشكل كامل في وجه الأهالي ومنعتهم من الوصول إلى أراضيهم الزراعية ما أدى إلى مواجهات عنيفة بين هذه القوات والأهالي.
وكان العشرات من أبناء القرية تظاهروا اليوم في محاولة لمنع قوات الاحتلال من القيام باغلاق بوابات القرية والاستيلاء على أراضيها التي تقع بمحاذاة مستوطنة راموت المقامة على أرض القرية أصلا قبل 20 عاما.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...