مداهمة أوكار مسلحين ومصادرة أسلحة بحماة وريف دمشق وكشف قبو لتعذيب المخطوفين

13-02-2012

مداهمة أوكار مسلحين ومصادرة أسلحة بحماة وريف دمشق وكشف قبو لتعذيب المخطوفين

تواصلت عمليات ملاحقة المجموعات المسلحة من قبل وحدات حفظ النظام مدعومة بعناصر من قوات الجيش في حيي بابا عمرو والإنشاءات بحمص، كما عمل الجيش على توزيع المواد الغذائية الأساسية للسكان ووفر حماية لسيارات نقل الخضار إلى وسط المدينة.
 
وقال مصدر مطلع في حمص: إن الاشتباكات مع مسلحين في الحيين المذكورين أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين، كما تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين بينهم فتاة كانت تقوم بفبركة الأخبار والصور الكاذبة وترسلها لفضائيات خارجية.
وأضاف المصدر: إنه تم ضبط قبو في حي الإنشاءات كان يستخدمه المسلحون لتعذيب المخطوفين، كما جرى ضبط مشفى ميداني في أحد المنازل السكنية بمعداته الكاملة.
وتمكنت قوات من الجيش من تدمير عربات كان يستخدمها المسلحون لمهاجمة عناصر حفظ النظام وقوى الجيش ومثبت عليها رشاشات دوشكا وبي كي سي، على ما ذكر المصدر.
وفي حي القرابيص اعترضت مجموعة مسلحة حافلة نقل خاصة وأنزلت منها العقيد عصام فياض النعمان وقامت باختطافه تحت قوة السلاح واقتادته لمكان مجهول بحسب المصدر ذاته.
وأوضح المصدر أن عدداً من العسكريين استشهدوا وأصيب عشرات منهم خلال اشتباكات واعتداءات من قبل مسلحين على حواجز حفظ النظام.
وفي حماة، لم تدم فترة الهدوء النسبي طويلا، إذ سرعان ما انفجر الوضع الهش أمس بعد ليل قضاه الحمويون على وقع العبوات الناسفة، وقذائف «آر.بي.جي»، ورشقات العيارات النارية، كان أكثفها منطقة حرش الشريعة، التي هاجم المسلحون من بساتينها وحدات الجيش وحفظ النظام بمختلف أنواع الأسلحة الحربية، ما اضطرها للتعامل معهم والرد على مصادر النيران.
وأسفرت حملة المداهمة والمطاردة في حرش الشريعة، عن العثور على وكر للمسلحين بين البساتين، وإلقاء القبض على العديد منهم، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة الحربية.
وتصاعدت حدة التوتر أمس في المدينة، وتحديداً في منطقة وادي الجوز القريبة من مساكن الضاهرية.
وفي ريف دمشق داهمت الجهات المختصة إحدى المزارع في منطقة تل كردي بريف دمشق واشتبكت مع مجموعة إرهابية ما أدى إلى مقتل إرهابيين اثنين وجرح ثالث واعتقال ستة منهم. وضبطت خلال عملية المداهمة سيارة سياحية من نوع «كيا» كانت تستخدم لنقل الأسلحة إلى المجموعات الإرهابية وضبطت فيها كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر كما تم ضبط سيارة شحن تستخدم لنقل الذخائر والأسلحة.

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...