الكويت: الآلاف يقتحمون البرلمان للمطالبة باستقالة رئيس الحكومة

17-11-2011

الكويت: الآلاف يقتحمون البرلمان للمطالبة باستقالة رئيس الحكومة

اقتحم آلاف الكويتيين، أمس، مبنى مجلس الأمة (البرلمان) في العاصمة الكويتية بعد قيام قوات الشرطة بضرب متظاهرين كانوا يشاركون في مسيرة تطالب بإقالة رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.
وقاد النائب المعارض مسلم البراك المسيرة مع عدد آخر من النواب والناشطين الشبان الذين يطالبون أيضا بحل البرلمان. واقتحم المتظاهرون بوابة البرلمان ودخلوا القاعة الرئيسية حيث رددوا النشيد الوطني قبل أن يغادروا المكان بعد ذلك بدقائق. كويتيون داخل البرلمان بعد اقتحامه أمس (أ ف ب)
وكان المتظاهرون يشاركون في مسيرة إلى مقر رئيس الوزراء القريب، وهم يهتفون «الشعب يريد إقالة الرئيس» عندما اعترضتهم قوات الشرطة واستخدمت الهراوات لمنعهم من التوجه إلى مقر الشيخ ناصر بعد أن نظموا تظاهرة حاشدة أمام البرلمان. وقال شهود عيان إن خمسة متظاهرين على الأقل أصيبوا بجروح.
وأكد بعض المتظاهرين أنهم سيواصلون الاعتصام خارج البرلمان حتى رحيل رئيس الوزراء. وتصاعدت حدة التوتر مؤخرا اثر إطلاق المعارضة حركة احتجاج بعد فضيحة فساد لا سابق لها متهم بالضلوع فيها نحو 15 نائبا، من أصل 50، وعلى الأرجح مسؤولون في الحكومة.

وفتح النائب العام الشهر الماضي تحقيقا حول حسابات نواب يشتبه بأنهم حصلوا على 350 مليون دولار «كرشى»، بحسب ما أعلن نواب من المعارضة. وقد أرغمت الفضيحة وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح على الاستقالة بعد أن اتهم البراك الحكومة بالقيام بعمليات تحويل غير مشروع للخارج عبر السفارات الكويتية. وواضح أن مكتب رئيس الوزراء أجرى «485 تحويلا لأموال مشبوهة» تقدر بعشرات ملايين الدولارات وخصوصا إلى جنيف ولندن ونيويورك منذ نيسان العام 2006. وعرض وثائق عن عمليات التحويل.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...