مئات الأشخاص يتظاهرون ضد الرأسمالية قرب باريس

12-11-2011

مئات الأشخاص يتظاهرون ضد الرأسمالية قرب باريس

تظاهر مئات الأشخاص من حركة الغاضبين المناهضة للرأسمالية مساء أمس في حي لا ديفانس قرب العاصمة الفرنسية باريس بينما راح بعضهم يستعد لتمضية ليلة جديدة في مخيم اقاموه في هذا المكان.

وذكرت (ا ف ب) أن التظاهرة جرت في ظل انتشار عناصر الشرطة فيما رفع المتظاهرون لافتات كتب على عدد منها كن التغيير الذي تريده.

وأعد المتظاهرون العدة للمبيت في الساحة الكبيرة قرب القوس الكبير المعلم الشهير في هذا الحي علما ان مناهضي الرأسمالية اقاموا منذ اسبوع مخيما من الورق المقوى واكياس النوم لا يبارحونه في المكان نفسه.

وقالت إحدى المشاركات في المظاهرة.. إن الشرطة تنزع كل ما يساعد على جعل حياتنا هنا اسهل بينما اشار متظاهر آخر يدعى غاري إلى ان سلوك عناصر الشرطة مع المتظاهرين يتبدل تبعا للاوامر التي يتلقونها وانهم يعتمدون أحيانا القسوة مع المتظاهرين.

وانطلقت حركة الغاضبين العالمية في نيويورك للتنديد بجشع سياسات وول ستريت وهي تحتل منذ 17 أيلول الماضي ساحة في حي المال الاهم في الولايات المتحدة وسرعان ما كسبت التأييد وامتدت إلى عدد من المدن الاميركية وحتى إلى خارج الولايات المتحدة لتصل إلى دول اوروبا.

أكثر من عشرة آلاف شخص يتظاهرون في ألمانيا احتجاجاً على هيمنة البنوك

تظاهر أكثر من عشرة آلاف شخص اليوم في مدينتي برلين وفرانكفورت الألمانيتين احتجاجاً على هيمنة البنوك.

ونقلت اسوشيتيد برس عن شرطة برلين قولها ان المتظاهرين شكلوا سلسلة بشرية احاطت بأجزاء من المباني الحكومية في العاصمة الألمانية وطالبوا بإنهاء تجاوزات المضاربة المالية وحثواً الحكومة على حل البنوك الضخمة.

من جهتها قالت شرطة فرانكفورت إن نحو تسعة الاف شخص تظاهروا بالقرب من مبنى البنك الأوروبي المركزي وسط المدينة.

وقال منظمو الاحتجاجات إن 8 الاف شخص شاركوا في احتجاجات برلين وعشرة الاف اخرين تظاهروا في فرانكفورت.

وكان الاتحاد العام للنقابات الالمانية دعا الأسبوع الماضي إلى تلبية دعوة جمعيات المانية مناهضة للعولمة للقيام بسلسلة من الاحتجاجات حول حي البنوك في العاصمة المالية الألمانية فرانكفورت وحول الحى الحكومى فى برلين تحت شعار "الجموا البنوك" احتجاجاً على السياسات الراسمالية وجشع الشركات.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...