مبتور الرِجلين والذراعين يحاول عبور المانش سباحة

19-09-2010

مبتور الرِجلين والذراعين يحاول عبور المانش سباحة

انطلق الفرنسي فيليب كروازون (42 سنة) الذي بترت رجلاه وذراعاه بعدما صعقه التيار الكهربائي، صباح أمس من فوكستون (جنوب انكلترا) لعبور المانش سباحة، وهو تحدٍّ كبير يعد له منذ سنتين على ما أفادت أوساطه. وبدأ السباح مغامرته قبيل الساعة السادسة بتوقيت غرينتش، مع بزوغ الفجر. وقالت أوساطه: «انه في وضع جسدي ممتاز هذا الصباح».

وأوضح المصدر ذاته أن «الأحوال الجوية جيدة نسبياً على رغم هبوب بعض الرياح». ويتوقع ان يصل بعد 24 ساعة على انطلاقه الى الجانب الفرنسي بين ويسان وغري - نيه في شمال البلاد.

وصعق فيليب كروازون بتيار كهربائي قوته 20 الف فولت في آذار (مارس) 1994، عندما كان ينزل هوائي تلفزيون.

وكانت فكرة عبور المانش تراوده منذ 16 سنة بعدما شاهد وهو في المستشفى بعد الحادث تحقيقاً تلفزيونياً حول سباحة تعبر المانش.

ويقول كراوزون، وهو أب لطفلين، انه يريد القيام بهذا الإنجاز «من أجلي واجل عائلتي وكل الاشخاص مثلي الذين فقدوا حب الحياة». ولتحقيق ذلك صمم فيليب كروازون اطرافاً اصطناعية مجهزة بمسباح مثبتة الى ما تبقى من رجليه. وهو لن يستخدم ما تبقى من ذراعيه للسباحة، بل لإقامة توازن وتجنب الإصابة بدوار البحر.

وسيتقدم بسرعة تقل عن ثلاثة كيلومترات في الساعة كمعدل وسطي، في مقابل أربعة الى خمسة كيلومترات في الساعة للأصحاء. وتمرّن العامل السابق في مجال التعدين على مدى سنتين نحو 30 ساعة اسبوعياً للنجاح في هذا التحدي.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...