بابا الفاتيكان في بريطانيا وسط جدل حاد

17-09-2010

بابا الفاتيكان في بريطانيا وسط جدل حاد

 في أول زيارة له إلى بريطانيا، وصل بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر  إلى أدنبرة باسكتلندا في زيارة تستغرق أربعة أيام يلتقي خلالها مع الملكة وزعماء الطوائف الإنجيلية.البابا بعيد وصوله إلى بريطانيا في أول زيارة رسمية لأحد بابوات الفاتيكان منذ نحو 30 عاما.

وكان في استقبال البابا عند هبوطه من طائرة تابعة للخطوط الجوية الإيطالية "أليطاليا" وتحمل علم الفاتيكان، الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، بحسب البروتوكولات الملكية للزيارات الرسمية.

وتأتي الزيارة وسط انتقادات عديدة وجدل حاد بشأن تكلفة زيارة البابا لدافع الضرائب البريطاني وسجل الفاتيكان في انتهاكات الأطفال وحقوق الإنسان.

ولتأمين زيارة البابا تم الاستعداد لها بعملية أمنية ضخمة لحماية البابا خلال زيارته، وهي أول زيارة رسمية يقوم بها أحد بابوات الفاتيكان إلى بريطانيا.

يشار إلى أن البابا يوحنا بولص الثاني قام بزيارة إلى بريطانيا منذ نحو 30 عاماً، وتحديداً في العام 1982.

وتشير التقديرات إلى أن الزيارة ستكلف ما يزيد على 31 مليون دولار، سوف تغطي الحكومة البريطانية أكثر من نصفها.

وأوضحت لقطات تلفزيونية لموكب البابا في أدنبرة وجود المئات في استقباله، فيما ينتظر أن يستقبله الآلاف في غلاسغو وبيرمنغهام ولندن على هامش لقاءاته بالزعماء السياسيين والعائلة المالكة في بريطانيا.

يشار إلى أن المسيحيين الكاثوليك في بريطانيا يقدرون بنسبة 9 في المائة من إجمالي السكان، الذين يدين أغلبيتهم بالإنجليكانية، المنشقة عن الكاثوليكية.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...