إصابة فلسطيني بجروح والعشرات بحالات اختناق بالضفة

11-09-2010

إصابة فلسطيني بجروح والعشرات بحالات اختناق بالضفة

أصيب فلسطيني بجروح والعشرات بحالات اختناق أمس نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمظاهرات الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان في قرى بلعين ونعلين والنبي صالح والمعصرة بالضفة الغربية.

وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية إن المظاهرات التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شارك فيها أهالي القرى والعشرات من نشطاء السلام والمتضامنين الأجانب ورفع المشاركون خلالها الأعلام الفلسطينية وصور معتقلي المقاومة الشعبية وشعارات منددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية وتدعو إلى وقف سياسة الترحيل والإبعاد ووقف حملات الاعتقال والإفراج عن كل المعتقلين الفلسطينيين ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأضافت أن المتظاهرين جابوا الشوارع وهم يرددون الهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات مؤكدين على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى ومرددين هتافات تندد بالعدوان على القدس المحتلة.

وقالت الوكالة إن المتظاهرين توجهوا نحو الجدار حيث أغلقت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بوابة الجدار أمام المتظاهرين ومنعتهم من العبور إلى الأراضي الواقعة خلف الجدار وعند وصولهم البوابة اطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والقنابل الغازية ما أدى إلى إصابة الفلسطيني محمد أحمد حمد "19 عاما" بقنبلة غاز بالظهر والعشرات بحالات الاختناق.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين في بيان لها إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحظر التعبير السلمي عن الرأي السياسي وتعمل على إدانة مؤيدي المقاومة السلمية مؤكدة أن إدانة إسرائيل لعبد الله أبو رحمة قائد الاحتجاجات السلمية ضد الجدار في بلعين هو نتيجة ظالمة لمحاكمة غير عادلة.

وثمنت اللجنة موقف البرلمان الاسباني الذي أعرب عن قلقه البالغ حيال السجن المرتقب لعبد الله أبو رحمة الهادف إلى منعه وغيره من الفلسطينيين من تطبيق حقهم الشرعي في التظاهر سلميا ضد الجدار.

وفي قرية النبي صالح انطلقت المظاهرة الاسبوعية تحت عنوان "عيدنا يوم حريتنا"، وتوجه المشاركون من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب الى مدخل القرية الذي أغلقته قوات الاحتلال منذ بداية انتفاضة الأقصى وهتفوا ضد الاحتلال وإجراءاته التعسفية والحواجز الاسرائيلية ودعوا الفلسطينيين الى الالتفاف والمشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية الواسعة ضد الاحتلال.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...