إسرائيل ستصوت على وقف لإطلاق النار أحادي الجانب

17-01-2009

إسرائيل ستصوت على وقف لإطلاق النار أحادي الجانب

يتوقع أن تصوت الحكومة الإسرائيلية خلال اجتماعها الوزاري الأمني المصغر السبت، على وقف لإطلاق النار أحادي الجانب، وسط مشاورات مكثفة يجريها المسؤولون المصريون في القاهرة مع ممثلين عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وإسرائيل وبشكل منفرد للتوصل إلى اتفاق حول التهدئة.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد ذكرت الجمعة، أن الحكومة الإسرائيلية ستصوت مساء السبت على الخطة، التي تأتي بعد أقل من 24 ساعة على توقيع واشنطن وتل أبيب على مذكرة تفاهم تهدف إلى وقف تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس، في مؤتمر صحفي جمعها مع نظيرتها الإسرائيلية تسيبي ليفني، بعد التوقيع على المذكرة إن الاتفاق يضمن عدم إطلاق صواريخ من غزة.

وأضافت إن حل الدولتين هو الطريق الوحيد للفلسطينيين والإسرائيليين على السواء.

أما ليفني فقالت إن إسرائيل تحارب منظمة "حماس الإرهابية" التي ترفض الاعتراف بإسرائيل، وتدعو إلى تدميرها.

وقال صلاح بردويل المتحدث باسم وفد "حماس" الموجود في العاصمة المصرية القاهرة "نحن نعمل على كافة المحاور من أجل تحقيق أهدافنا بوقف العدوان، ورفع الحصار وفتح المعابر وتعويض أهالينا وإعادة بناء قطاع غزة.."

في موازاة ذلك، بقي رئيس الهيئة الأمنية - السياسية في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد بدوره في القاهرة الجمعة للتشاور مع المسؤولين المصريين، بشأن المبادرة المصرية للتوصل لتهدئة.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...