تجدد الاشتباكات بالكوت والبصرة وقصف القنصلية الأمريكية في الحلة

16-03-2008

تجدد الاشتباكات بالكوت والبصرة وقصف القنصلية الأمريكية في الحلة

تجددت أمس الاشتباكات المسلحة بين قوات الأمن العراقية والمسلحين في الكوت والبصرة، وتعرضت القنصلية الأمريكية بالحلة لقصف صاروخي، وألقي القبض على 25 من المطلوبين في بغداد، فيما اعترف الجيش الأمريكي بإصابة اثنين من جنوده في تفجير منفذ ربيعة الحدودي مع سوريا.

وفي مدينة الكوت مركز محافظة واسط تجددت أمس الاشتباكات المسلحة بين قوات الأمن الحكومية وبين مسلحين من جيش المهدي الذي يقوده الزعيم الشاب مقتدى الصدر، حيث قتل شرطيان وجرح 11 آخرون، بينهم عدد من المدنيين، وقال شهود عيان من أهالي المدينة إن الاِشتباكات استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وقالت الشرطة العراقية إنها ألقت القبض على العشرات من أعضاء جيش المهدي، وفرضت قوات الجيش والشرطة العراقيين المدعومين بغطاء جوي أمريكي طوقا امنيا شديدا حول مركز المحافظة حيث يوجد مبنى المحافظة والدوائر الحكومية المهمة خشية امتداد الاشتباكات المسلحة إليها.

وفي بغداد تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على 25 من المطلوبين والمشتبه فيهم وإبطال مفعول 4 عبوات في إطار خطة امن بغداد، بينما عثرت على جثتين مجهولتي الهوية.

وفي البصرة اندلعت مواجهات بين قوات الأمن ومسلحين، ما أسفر عن تضرر 4 سيارات للشرطة دون خسائر بشرية.

وفي بعقوبة لقي مدني مصرعه، فيما قام مجهولون بتفجير منزل مدني آخر وسط المدينة.

وفي نينوى أصيب 3 مدنيين في انفجار سيارة مفخخة، بينما أصيب 4 مدنيين، اثر تعرض القنصلية الأمريكية لهجوم صاروخي في بابل، فيما تم العثور على مخبأ كبير للذخائر والمتفجرات في أحد البساتين في كربلاء.

وكشف الجيش الأمريكي في العراق عن مقتل مترجم وإصابة 6 أشخاص، جنديان أمريكيان وموظفان آخران يعملان في امن الجمارك وشخصان يعملان في وزارة الدفاع الأمريكية، عندما فجر انتحاري نفسه الجمعة الماضية داخل منفذ ربيعة الحدودي مع سوريا.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...