“قسد” تستخدم شركة أميركية لتفعيل لوبي للضغط في الولايات المتحدة

30-12-2023

“قسد” تستخدم شركة أميركية لتفعيل لوبي للضغط في الولايات المتحدة

ذكرت وكالة الأناضول التركية أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) قد أبرمت عقدًا مع شركة أمريكية لتنفيذ أنشطة الضغط لصالحها في الولايات المتحدة.

وبحسب التقرير الصادر عن الوكالة، يستخدم تنظيم قسد خدمات شركة العلاقات العامة “Brownstein Hyatt Farber Schreck” لإدارة أنشطة اللوبي في الولايات المتحدة، وتم الحصول على هذه المعلومات من معطيات قانون تسجيل الوكلاء الأجانب (FARA).

ووقّع “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد)، التابع لقسد، على عقد مدته ستة أشهر مع شركة علاقات عامة في أكتوبر الماضي، لتنفيذ أنشطة اللوبي في واشنطن.

ووفقًا للوكالة، يشمل العقد خدمات العلاقات الحكومية والاستشارات الاستراتيجية حول القضايا المطروحة أمام الحكومة الأمريكية.

وسوف تقوم الشركة، بموجب العقد، بمساعدة قسد في تطوير العلاقات مع الإدارة الأمريكية، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بشمال شرق سوريا.

وتستهدف الشركة أيضًا إقناع وتوعية صنّاع القرار في الإدارة الأمريكية بأن “الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سوريا هي الخيار الأمثل لإيجاد حلاً دائمًا للأزمة السورية.

وينص العقد على تنظيم اجتماعات مع قادة مجلسي النواب والشيوخ والمسؤولين البارزين في وزارات الخارجية والدفاع والتجارة الأمريكية، بالإضافة إلى ممارسة فعاليات الضغط لتشجيع الاستثمار في شمال شرق سوريا.

ووفقًا لتقرير الوكالة، سيتولى نديم الشامي، الذي شغل سابقًا منصب السكرتير الخاص لرئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي، أنشطة الضغط في الولايات المتحدة نيابة عن “قسد”.

وستتقاضى الشركة الأمريكية 50 ألف دولار شهريًا من قسد مقابل أنشطة اللوبي، مع تجديد العقد تلقائيًا كل ستة أشهر في حال عدم وجود اختلاف بين الطرفين.

 

 

الأناضول

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...