استهداف قاعدة أمريكية في الحسكة وسماع دوي انفجـارات

26-11-2022

استهداف قاعدة أمريكية في الحسكة وسماع دوي انفجـارات

أفادت مصادر في محافظة الحسكة بسماع دوي انفجـارات في محيط القاعدة الأمريكي بمنطقة الشدادي، ناجمة عن هجـوم برشقات صاروخية، في وقت متأخر من ليل الجمعة.

وقالت المصادر إن 4 صـ.ـواريخ كاتيوشا "مجهولة المصدر" سقطت داخل وفي محيط القاعدة، بالقرب من مدرج الطائرات ومساكن القاعدة، مرجحة تسببها بأضرار لم يتسن تحديد نوعها بعد.

وتابعت المصادر أن استنفاراً كبيراً تشهده مدينة الشدادي وريفها القريب، مع تحليق مكثف للطيران المسير والمروحي الأمريكي في سماء المدينة، وانتشار كثيف لدوريات قوات "قسد".

بدوره، قال المرصد السوري المعارض إن دوي الانفجـارات في القاعدة رافقه إلقاء عدد من القنابل الضوئية، مع تحليق مكثف للمروحيات والمقاتلات الح٣\ربية التابعة للتحالف الأمريكي.

ويأتى ذلك فيما جددت تركيا، الجمعة، التأكيد أن عملياتها العـ.ـسكرية مستمرة في الشمال السوري والعراقي، وسط أنباء عن نية أنقرة إطلاق عملية برية واسعة في المنطقة مطلع الشهر القادم.

يذكر أن للولايات المتحدة قرابة 900 جنـ.ـدي يتمركزون خصوصاً في شمال شرق سوريا، فيما تضم قاعدة "الشدادي" التي تعرضت للهـجوم عدداً من ضباط وجنود الجيـوش الغربية منها الجيشان الفرنسي والبريطاني.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...