صاروخ استراتيجي روسي لتدمير هدف أوكراني نوعي

23-03-2022

صاروخ استراتيجي روسي لتدمير هدف أوكراني نوعي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة ترسانة «أورجيف» العسكرية غرب منطقة “ريفني”، باستخدام صاروخ عالي الدقة بعيد المدى من قواعد بحرية.

وبحسب الدفاع الروسية فإن القوات الأوكرانية قد حصلت على جزء كبير من تلك الترسانة الكبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية من الدول الغربية، وقد تم تدميرها من خلال صاروخ بعيد المدى.

وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، الذي تابع أن وحدات القوات المسلحة الروسية تواصل تدمير وحدات اللواء 54 الميكانيكي المنفصل للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث يقاتلون الآن للسيطرة على قرية نوفوميخايلوفكا.

كذلك قامت قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، بعد انتهائها من تمشيط قرية “فيرخنيتوريتسكويه” من القوميين الأوكرانيين المتطرفين، بملاحقة فلول اللواء 25 الأوكراني المحمولة جوا، وسيطرت على محطة السكك الحديدية نوفوباخموتوفكا.

وقد تم تدمير 3 دبابات ومركبتي قتال مشاة ومدفعي هاون و5 مركبات للطرق الوعرة، خلال ليلة أمس.

وقامت الطائرات والمروحيات الروسية، وفقاً للوزارة، بقصف 97 هدفا من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا في الـ 24 ساعة الماضية من بينها: قاذفتان وعربة نقل وتحميل ومنظومة الصواريخ التكتيكية “توتشكا يو” في المنطقة الصناعية شمالاً على أطراف العاصمة كييف، و8 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات.

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية في الـ 24 ساعة الماضية: طائرة من طراز “سو-24” في منطقة مدينة “إيزيوم”، و16 طائرة أوكرانية بدون طيار بما في ذلك 3 طائرات من طراز “بيرقدار تي بي-2” في مناطق قرى “روجين” و”كاراشيف” و”مكسيم غوركي”.

وقصفت مجموعة من “صيادي الليل” التي تتكون من مروحيات “كا-52″ و”مي-28 إن” خلال ضرباتها الليلية 8 دبابات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، و5 مركبات قتال وناقلات جنود مدرعة، و7 مدافع ميدانية وقذائف هاون.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...