توقيف رابع أمريكي مناصر لـ "داعش" خلال أسبوع

19-06-2015

توقيف رابع أمريكي مناصر لـ "داعش" خلال أسبوع

أوقفت أجهزة الأمن الأمريكية في نيويورك رابع مواطن خلال أقل من أسبوع للاشتباه بدعمه تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) ونيته الانضمام إليه.

ويواجه المدعو سامويل رحامين توباز البالغ من العمر 21 عاما السجن حتى 15 عاما بتهمة تقديم دعم مادي للتنظيم المتطرف، وقد وضع قيد التوقيف الاحترازي بدون كفالة بعد أن تبينت صلته الوثيقة بالمدعو منذر عمر صالح (20 عاما)، وهو طالب من نيويورك أوقف السبت الماضي إثر محاولته طعن أحد عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي).

وأوضح مكتب التحقيقات أن صالح حاول تجنيد توباز للالتحاق بالتنظيم وذلك من خلال إغرائه براتب 7 آلاف دولار في الأسبوع وأربع زوجات في العراق، بحسب ما نقلت وكالة "ا ف ب".

وذكر الادعاء أن توباز أخبر صديقا له بأن تنظيم داعش "ليس سيئا لأنه يدافع عن عقيدة وأن الفساد استشرى في وسائل الإعلام الأمريكي"، مضيفا أنه اعترف بعد توقيفه بتأييده "داعش" وبأنه شاهد تسجيلات فيديو له وخطط للانضمام إليه.

وفي السياق نفسه أعلن المدعون في بوسطن توجيه الاتهام بالتآمر لتأمين دعم مادي الى التنظيم "الجهادي" إلى كل من ديفيد رايت (25 عاما) من ماساتشوستس ونيكولاس روفينسكي (24 عاما) من رود ايلاند.

وكان مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية أعلنوا في شباط أن أكثر من 20 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم، بينهم أكثر من 150 أمريكيا التحقوا بالمتطرفين في سوريا.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...