منح 703 سجلات تجارية جديدة و235 تاجراً خالفوا في عام 2014

12-01-2015

منح 703 سجلات تجارية جديدة و235 تاجراً خالفوا في عام 2014

ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص المهندس بسام الحسن: إن المديرية تقوم بمراقبة الأسواق والأفران من خلال جولات دوريات حماية المستهلك في أسواق المحافظة «ريف – مدينة»، للتأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والمنشآت الاقتصادية بالإعلان عن الأسعار ووجود بطاقة البيان على المنتجات والتأكد من الصلاحية واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين.

وأوضح الحسن أن الدوريات تقوم بشكل دائم بالاطلاع على إنتاج مادة الخبز من حيث النوعية والكمية والوزن مبيناً أنه جرى ضبط عدد من الأفران بمخالفة التصرف بالدقيق وسوء النوعية ونقص الوزن ويراعى دائماً وجود جدول زمني للإغلاقات لعدم حصول أزمة في مادة الخبز في أي منطقة.

وأشار إلى أنه تم تنظيم العديد من الضبوط خلال عام 2014 وحتى تاريخه حيث تم تنظيم (2573) ضبطاً تموينياً بحق المخالفين على القانون123 الخاص بشؤون التموين والتسعير وتعديلاته.

كما تنظيم (490) ضبطاً تموينياً بحق المخالفين على القانون 158 الخاص بقمع الغش والتدليس وتعديلاته.

على حين تم تنظيم (1283) ضبط عينة بموجب ضبوط أصولية بمواد مختلفة من الأسواق حولت إلى التحليل على الصعيدين الكيميائي والجرثومي لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك والتأكد من مطابقتها للمواصفات ومدة الصلاحية منها 258 عينة مخالفة.

وكشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك للصحيفة أنه تم إغلاق (235) فعالية تجارية مختلفة إغلاقاً إدارياً و(48) فعالية تجارية «إغلاقاً قضائياً لارتكاب أصحابها مخالفات جسيمة.

وبيّن الحسن أنه فيما يخص السجل التجاري فقد تم منح (658) سجل تجاري أفراد و(45) سجل تجاري شركات وفيما يتعلق بالبطاقات التموينية فقد تم منح (12721) بطاقة تموينية وبلغ عدد المستفيدين من البطاقة (21361) مواطناً.

وختم الحسن لقائه مع الصحيفة قائلاً: ما تزال المديرية مستمرة في مراقبة الأسواق والتواصل مع المواطنين من خلال دوريات المديرية وتلقي الشكاوى على مدار الـ24 ساعة وتوجيه الدورية المناوبة مباشرة لمعالجة الشكوى واتخاذ الإجراءات المناسبة‏ بحق المخالفين.

نبال إبراهيم

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...