شهداء وجرحى في تفجيرين بحمص وريف دمشق وإصابات جراء قذائف هاون بدمشق

17-03-2014

شهداء وجرحى في تفجيرين بحمص وريف دمشق وإصابات جراء قذائف هاون بدمشق

استشهد مواطنان وأصيب 14 آخرون بينهم طفلان اليوم جراء تفجير إرهابيين سيارة مفخخة عند مدخل ضاحية الثامن من آذار في بلدة الباردة بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن إرهابيين فجروا سيارة مفخخة بعد ركنها إلى جانب الطريق العام قرب جامع عمر بن الخطاب في مدخل الضاحية ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة 14 آخرين بينهم طفلان.

وأضاف المصدر أن التفجير الإرهابي ألحق أضرارا مادية كبيرة بسور الجامع وأحد الأبنية وفي 15 سيارة كانت مركونة وعابرة للطريق أثناء الانفجار.

كما أفاد مصدر في محافظة حمص أن تفجيرا إرهابيا بسيارة مفخخة وقع في ساحة حي الزهراء بمدينة حمص وأن المعلومات الأولية تشير إلى سقوط شهداء وإصابات بين المواطنين وأضرار مادية.

وفي دمشق أصيب 13 مواطنا بينهم نساء ولحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على ساحة الأمويين ومنطقة القصاع السكنية بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون سقطت في ساحة الأمويين وأسفرت عن إصابة 11 مواطنا بينهم نساء بجروح وأضرار مادية بعدد من السيارات بينما أصيب مواطنان اثنان بشظايا قذيفتي هاون سقطتا على حي القيمرية بمنطقة القصاع كما لحقت أضرار مادية بأحد المنازل والسيارات.

وكان إرهابيون استهدفوا بقذائف الهاون أمس عددا من الأحياء السكنية منها العباسيين والمزة وأبو رمانة ما أدى إلى إصابة مواطنين وإلحاق أضرار مادية بممتلكات المواطنين.

وتأتي هذه الاعتداءات الإرهابية في إطار استهداف المجموعات الإرهابية المسلحة المتكرر لأحياء دمشق السكنية حيث استشهد وأصيب العشرات من المواطنين جراءها بعضهم من الأطفال والنساء.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...