تحذير من عدوى الـ"إيدز" عبر حقن الـ"أنسولين"

14-03-2014

تحذير من عدوى الـ"إيدز" عبر حقن الـ"أنسولين"

حذر مستشفى في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة أمس، أكثر من أربعة آلاف و200 مريض تمت معالجتهم بالأنسولين، من احتمال تعرضهم لفيروس التهاب الكبد الوبائي وفيروس "إتش أي في" المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب "إيدز"، بسبب إمكانية حدوث تلوث عن طريق الدم.
وأعلن مستشفى "ساوث ناسو كوميونيتيز" في منطقة لونغ آيلاند أن المرضى "ربما حصلوا على الأنسولين من خلال حقنة على شكل قلم، تعبأ فيها جرعة الدواء، ويمكن أن تستخدم لأكثر من مريض، عن طريق استبدال الجرعة".
وبالرغم من تخفيف خطر العدوى الذي اعتبره "منخفضاً جداً"، نصح المستشفى المرضى الذين خضعوا لعلاج الأنسولين بإجراء اختبار لفيروس التهاب الكبد الوقائي "بي"، وفيروس التهاب الكبد الوبائي "سي"، بالإضافة إلى فيروس الإيدز.
من جهتها، أوضحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأميركية أن حقنة الأنسولين الشبيه بالقلم "من المفترض أن تستخدم لمريض واحد، لأن اندفاع الدم إلى عبوة الأنسولين يمكن أن يحدث بعد الحقن، ما ينطوي على خطر انتقال العدوى الجرثومية من خلال الدم، حتى لو تم تغيير إبرة الحقن".
وبعد وقت قصير من تحذير المستشفى، أعلن تلفزيون "دبليو إي بي " الأميركي أن "نحو 200 مريض حتى الآن من بين الذين تم تحذيرهم، سجلوا أسماءهم لإجراء اختبارات دم مجانية".
أما المستشفى، فأصدر بياناً قال فيه إنه فرض سياسة جديدة "تحظر استخدام الحقن الشبيهة بالقلم، وتسمح فقط باستخدام أنبوب للمريض الواحد، لإعطاء المرضى علاج الأنسولين".


(رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...