مصرع هزلي وسوادي وعجينة والقضاء على 15 إرهابيا وإصابة أكثر من 70 آخرين في يبرود ومحيطها

09-03-2014

مصرع هزلي وسوادي وعجينة والقضاء على 15 إرهابيا وإصابة أكثر من 70 آخرين في يبرود ومحيطها

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في يبرود وقرى وبلدات بريف دمشق أوقعت خلالها العشرات من القتلى والمصابين بعضهم من الجبهة الإسلامية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

و تم القضاء على 15 إرهابيا وإصابة أكثر من 70 آخرين من بينهم عمر هزلي ووسيم بكور في سلسلة عمليات مركزة داخل يبرود ومحيطها من الجهتين الشمالية والشرقية ترافق ذلك مع إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في الجبال الشرقية للزبداني.

وأضافت إنه تم تدمير وكر فيه كمية من الأسلحة والذخيرة المتنوعة في مدينة داريا والقضاء على عدد من الإرهابيين منهم حسام راتب النائلي في حين سقط إرهابيون قتلى ومصابين في عمليات لوحدات من جيشنا الباسل في خان الشيح ومزارعها.

وفي منطقة دوما تم تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم مهند الدرة وباسل ياسين في مزارع عالية بينما تم القضاء على أحد أفراد مجموعة إرهابية في بلدة عربين كما تم تدمير أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارة ومقتل إرهابيين وإصابة آخرين مما يسمى الجبهة الإسلامية في عدرا البلد والجزيرة التاسعة بمدينة عدرا العمالية السكنية.

إلى ذلك دكت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في مزارع الأشعري وفي بلدة حزة وأردت عددا منهم قتلى بينما أسفرت اشتباكات بين وحدة أخرى من الجيش ومجموعة إرهابية شرق الكورنيش الوسطاني في حي جوبر عن مقتل معظم أفرادها وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وفي حلب استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط سجن حلب المركزي ما أدى إلى تدمير آلياتهم ومقتل وإصابة العديد منهم. وصرح مصدر عسكري أن وحدة من قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل لمجموعة إرهابية من اتجاه بستان الباشا في مدينة حلب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفرادها.

كما استهدفت وحدات من قوات الجيش تجمعات الإرهابيين في كويرس ورسم العبود وجديدة والجبيلة وتل رفعت ومخيم حندرات ومساكن هنانو والكلاسة وبابيص والمدينة الصناعية ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم.

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش دمرت تجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة وقضت على أعداد من أفرادها في ريف إدلب. وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعا للإرهابيين قرب بلدة بنش ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير سيارة محملة بالذخيرة والصواريخ ومن بين الإرهابيين القتلى يحيى قاسم السيد علي.

كما قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين من بينهم عبد الباسط سوادي قرب بلدة حيش بينما أوقعت في كمين محكم مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى قرب قرية عري وهم أسامة وجابر نوح وأحمد عجينة وسلوان خضير وصادرت أسلحتهم.

في هذه الأثناء ضبطت وحدة من قوات الجيش خلال عملية تمشيطها لبلدة الزارة بريف حمص اليوم كمية كبيرة من المواد المتفجرة وعشرات العبوات الناسفة وعددا من قذائف الهاون.

كما أن كمية المواد المتفجرة تقدر بنحو 200 كغ بينها عدد كبير من أكياس مادة السي فور شديدة الانفجار مشيرا الى أنه تم تفكيك 24 عبوة ناسفة متعددة الأوزان زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة للاعتداء على المواطنين وقوات الجيش العربي السوري.

إلى ذلك أوقعت وحدة من الجيش أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في قرية عنق الهوى بريف حمص الشرقي قتلى ومصابين بينما تصدت وحدات أخرى لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية عند معبر الرمل وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

من جهة أخرى لحقت أضرار مادية بأحد الأبنية السكنية من جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون أطلقها إرهابيون اليوم على ضاحية حرستا بريف دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون سقطت على بناء سكني في الجزيرة ب4 بضاحية حرستا وألحقت أضرارا مادية في المبنى دون وقوع إصابات بين المواطنين بينما سقطت قذيفتان أخريان على مفرق الضاحية مقابل مشفى الشرطة وأدتا إلى أضرار مادية في المكان.

واستهدف إرهابيون الأسبوع الماضي الضاحية السكنية بثلاث قذائف ألحقت أضرارا مادية بممتلكات المواطنين في سلسلة من الاعتداءات المتكررة للمجموعات الإرهابية المسلحة على الضاحية التي سبق أن استهدفتها بعشرات القذائف ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين بعضهم أطفال ونساء.

وأصيب 14 مواطنا ولحقت أضرار مادية بعدد من الأبنية السكنية والسيارات جراء اعتداء إرهابي بثلاث قذائف صاروخية على محيط مدينة اللاذقية. وأشار مصدر في المحافظة إلى أن القذيفة الأولى سقطت على الشارع العام في مشروع دمسرخو بينما سقطت القذيفة الثانية في المشروع العاشر السكني خلف المول التجاري وتسببتا بإصابة 14 مواطنا وإلحاق أضرار مادية في عدد من الأبنية السكنية والسيارات في حين لم تسفر القذيفة الثالثة التي سقطت قرب مصب النهر في حي الرمل الجنوبي عن أي أضرار.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...