مصرع أبو قتيبة وأبوكليب وحمو ومعمو والسفراني والبطين و30 إرهابيا آخرين غالبتهم من السعوديين والمصاروة والأردنيين

23-12-2013

مصرع أبو قتيبة وأبوكليب وحمو ومعمو والسفراني والبطين و30 إرهابيا آخرين غالبتهم من السعوديين والمصاروة والأردنيين

سلسلة عمليات دقيقة وناجحة نفذتها وحدات من الجيش العربي السوري أمس قضت خلالها على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها بعضهم من جنسيات سعودية وأردنية ومصرية في ريف دمشق، فيما دمرت عددا من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة في مدينة الرستن وتلبيسة بريف حمص وأحبطت محاولة إرهابيين التسلل والاعتداء على فندق الكارلتون في مدينة حلب القديمة. كما تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات سرجة وكفرلاتا ومحيط جبل الأربعين ومحيط الإنشاءات بريف إدلب وعلى مجموعات إرهابية بعض أفرادها من الجنسيتين السعودية والباكستانية بريف اللاذقية الشمالي. فيما تصدى أهالي بلدة غصم بريف درعا الشرقي لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة من جبهة النصرة السطو على ممتلكاتهم والاعتداء على بلدتهم.

فقد قضت وحدات من الجيش أمس على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها بعضهم من جنسيات سعودية وأردنية ومصرية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في سلسلة عمليات دقيقة وناجحة في دوما وحرستا وجوبر وداريا والزبداني.

وذكرت مصادر أن وحدات من الجيش دكت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في مزارع الحجارية وأوقعت 20 من أفرادها قتلى بينما نفذت وحدة ثانية عملية نوعية قرب مبنى البلدية وسط مدينة دوما أسفرت عن تدمير وكر للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة إضافة إلى القضاء على عشرات الإرهابيين في حارة الديرية بين دوما وحرستا.

وأضافت المصادر إنه تم تدمير سيارة بيك اب محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين في محيط جامع الحسن في حرستا في حين اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعات إرهابية شرق الكورنيش الوسطاني ودوار البرلمان والحمام العتيق بحي جوبر وأردت معظمهم قتلى من بينهم السعوديان خليل الرسيان وصياد أبو العيد.

ولفتت المصادر إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى في اشتباكات مع وحدة من الجيش عند الجامع الكبير في مدينة داريا ومن بين القتلى المصري طه محمود لطفي والأردني فارس مذبل والسعودي عبدالله الموحد.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة في الزبداني وأوقعت جميع من بداخله قتلى.

وفي وقت لاحق قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش دمرت راجمة صواريخ جنوب تل الصوان بمنطقة عدرا وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في مزارع الريحان في منطقة دوما.

كما قضت وحدة من الجيش على إرهابيين في خان الشيح ومن بين القتلى خالد العرفي ورامز الصالح متزعم إحدى المجموعات الإرهابية مما يسمى لواء العز.

وفي ريف اللاذقية الشمالي قضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة تابعة لـ جبهة النصرة وما يسمى أحرار الشام بعض أفرادها من الجنسيتين السعودية والباكستانية.

وذكر مصدر عسكري إنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في قرية الدرة وتدمير سيارات مركب عليها رشاشات ثقيلة ومن القتلى السعودي أبو جعفر الطائي متزعم مجموعة إرهابية في جبهة النصرة وأبو أحمد الشامي وأبو قتيبة الحمصي وأبو كليب الحمصي متزعمو مجموعات إرهابية مسلحة مما يسمى أحرار الشام.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على إرهابيين وتدمير شاحنات محملة بالذخيرة والأسلحة إضافة إلى صواريخ غراد وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة في قرى الفرز والعطيرة ودورين ومن القتلى محمد شاكر ومحمود حمو وعمر أحمد المعمو وأحمد رشيد السفراني مشيرا إلى أن وحدة من الجيش قضت على مجموعة إرهابية مسلحة معظم أفرادها من الجنسية الباكستانية ودمرت مستودعا للعبوات الناسفة في قرية سلمى إضافة الى إحباط محاولة تسلل مجموعة إرهابية في قرية المعيتمية باتجاه قرية وطي الخان وإيقاع قتلى في صفوفها منهم علي درويش وجمال الحسن.

وقضت وحدات من الجيش أمس على مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة الرستن وتلبيسة والغاصبية والخالدية بريف حمص ودمرت لهم عددا من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة. وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة للإرهابيين قرب دوار الساعة في مدينة الرستن وأوقعت من فيهما قتلى من بينهم مصطفى الشيخ علي وعلاء الزعبي ومنصف محمود الآغا. وأضاف المصدر أنه تم القضاء على 10 إرهابيين قرب مشفى القنيطرات بالرستن وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش أردت مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين في قريتي الغاصبية والخالدية وخليج كيسين وبيت حجو في تلبيسة في الريف الشمالي.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش تصدت لمحاولة إرهابيين التسلل من قرية الغجر باتجاه قرية أم شرشوح بريف حمص وأردتهم قتلى بينما سقط أفراد مجموعة ارهابية مسلحة بين قتيل ومصاب في عملية نوعية مركزة ودقيقة في قرية الدار الكبيرة.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت مستودع أسلحة وذخيرة للإرهابيين جنوب جامع التحيا في باب هود وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين قرب مدرسة خديجة الكبرى وجامع شمسي باشا في حي القصور.

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش أوكارا وتجمعات للإرهابيين وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة في حلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين وأحبطت محاولة بعضهم التسلل والاعتداء على فندق الكارلتون في المدينة القديمة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت في عمليات نوعية على مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات حريتان وحيان ودارة عزة والزرزور وبيانون والمسلمية وخان العسل وحيلان وماير ومحيط سجن حلب المركزي.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في اورم الكبرى وتدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في حندرات والمنطقة الصناعية وعلى طريق الكاستيلو والمنصورة لافتا إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على فندق الكارلتون في المدينة القديمة وقضت على معظم أفرادها.

إلى ذلك سقط عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في عمليات نوعية لوحدات من الجيش ضد تجمعاتهم وأوكارهم في أحياء الشعار وهنانو والجزماتي والجندول والشيخ سعيد وبني زيد والانصاري.

وتصدى أهالي بلدة غصم بريف درعا الشرقي لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة من جبهة النصرة السطو على ممتلكاتهم والاعتداء على بلدتهم. وأكد الأهالي على رفض أن تكون بلدتهم مقرا ومنطلقا للأعمال الإجرامية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة في القرى المجاورة. ولفت الأهالي إلى أن بلدتهم ستبقى ملاذا آمنا للأسر المهجرة من المناطق الأخرى جراء إرهاب المجموعات المسلحة.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في سلسلة عمليات نفذتها في عدة مناطق بدرعا البلد ودمرت لهم مدفع هاون وسيارات وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في محيط جامع الخليل وشرق بناء كتاكيت وشرق دوار المصري والجمرك القديم وحارة البجابجة وجنوب شرق مدرسة 7 نيسان وقرب مركز البريد وحي المنشية بدرعا البلد. ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير عدة سيارات بمن فيها من إرهابيين ومدفع هاون وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم. وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت وكرين للإرهابيين في محيط الجمرك القديم بدرعا وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.

كما أوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين بديرالزور والحسكة ودمرت لهم مدفع هاون وعددا من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة متنوعة. وذكر مصدر أن وحدات من الجيش قضت على 20 إرهابيا في عملية نوعية ضد أحد أوكارهم في قرية المريعية بريف دير الزور أسفرت عن تدمير مدفع هاون وأربع سيارات بما فيها من اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر إن من بين القتلى الإرهابيين حسين على البطين ومحمود عامر كنعان وعبود زاهد الحمود وقاسم بديع القاسم وحسين هلال الخليفة.

وفي الحسكة قضت وحدة من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في ناحيتي الهول وتل حميس بالريف الشرقي.

من جهته أفاد مصدر عسكري بأنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات سرجة وكفرلاتا ومحيط جبل الأربعين ومحيط الإنشاءات بريف إدلب وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...