مصرع الخنشور والطايع والحمادين و أبو عدي و أبو شفيق وأبو سليمان وأعداد أخرى من مرتزقة مملكة الرمال السعودية

09-12-2013

مصرع الخنشور والطايع والحمادين و أبو عدي و أبو شفيق وأبو سليمان وأعداد أخرى من مرتزقة مملكة الرمال السعودية

بسطت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على مدينة النبك بريف دمشق في الوقت الذي تم فيه العثور على نفق بطول 200 متر يصل بين حيي الغوطة والقرابيص على أطراف مدينة حمص مجهز بإنارة كان الإرهابيون يستخدمونه في التنقل وتهريب الأسلحة، فيما أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم في أحياء وقرى وبلدات بحلب. وفي ريف درعا الشرقي نفذت وحدة من الجيش عملية ضد مجموعة إرهابية مسلحة على الطريق الواصل بين المليحة الشرقية وناحتة أسفرت عن مقتل جميع أفراد المجموعة وتدمير سيارة بما فيها من أسلحة
فقد قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش بسطت سيطرتها على مدينة النبك بريف دمشق بعد سلسلة من العمليات الدقيقة كان آخرها ليل أمس ومازالت تلاحق فلول التنظيمات الإرهابية في المزارع المحيطة. وأضاف المصدر إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة "مستمرة في وضع المواطنين في الصورة الحقيقية والدقيقة لتطورات الموقف في المناطق كافة وتهيب بالجميع عدم استقاء أي معلومة حول العمليات العسكرية إلا عبر بياناتها ومصادرها".

ودمرت وحدات من الجيش مستودعا للأسلحة والذخيرة وقضت على 15 إرهابيا في مزارع ريما جنوب غرب النبك ومن بين القتلى فراس حمدان ومحمد شعيل وبلال الحجازي.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة تسللت إلى عدد من البلدات في الغوطة الشرقية ودمرت العديد من أوكار الإرهابيين في دوما وحرستا وحيي القابون وبرزة بما فيها من أسلحة وذخيرة. وذكر مصدر عسكري إنه تم القضاء على إرهابيين تسللوا إلى بلدات قيسا والعبادة وتل غريف في الغوطة الشرقية وإعادة الأمن والاستقرار اليها.

وفي منطقة دوما نفذت وحدة من الجيش عملية نوعية ضد وكر للإرهابيين في مزارع عالية نجم عنها تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة ومقتل العديد من الإرهابيين من بينهم علي قشوع وإبراهيم الخنشور ومهند علايا.

وأفاد مصدر مسؤول إن وحدة من الجيش لاحقت مجموعة إرهابية عند دوار الثانوية في حرستا وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم ومن بين القتلى إبراهيم الصيدناوي وإرهابي يلقب بـ أبو عدي وآخر يلقب بـ أبو شفيق. مضيفا إنه تم القضاء على ثلاثة إرهابيين وتدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة في محيط جامع الحسن بحي القابون إضافة إلى القضاء على الإرهابيين عارف رمضان وياسر حرب في حي برزة.

وفي حمص ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على تجمعات للإرهابيين في حي باب هود ومزرعة بيت أم رياض في محيط مدينة الرستن بينما أحبطت وحدة ثانية محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من قرية الغاصبية باتجاه مفرق الدوير وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك أفاد  مصدر مسؤول إنه تم العثور على نفق بطول 200 متر يصل بين حيي الغوطة والقرابيص على أطراف مدينة حمص مجهز بإنارة كان الإرهابيون يستخدمونه في التنقل وتهريب الأسلحة والذخيرة وتخزينها.

في حلب أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم في أحياء وقرى وبلدات بحلب ودمرت لهم أسلحة بينها رشاشات ثقيلة ومتوسطة وذخيرة متنوعة.

وذكر مصدر عسكري إنه تم القضاء على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قرب دباغات الوضيحي والسكن الشبابي في حي الأشرفية بينما دمرت وحدة من الجيش سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة في قرى عربيد وكويرس وكصكيص ومحيط سجن حلب المركزي وجنوب المدينة الصناعية وشرق مطار النيرب.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين في مناطق الشيخ سعيد وعندان وكفين والنقارين ودمرت سيارات محملة باسلحة وذخيرة على محور الكاستيللو الجندول وشمال كفرناها وشرق قرية المهدوم في ريف حلب الشرقي.

إلى ذلك تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في عمليات نوعية مركزة ودقيقة في محيط مشفى الكندي وإيقاع عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على الإرهابي خالد الابراهيم الملقب أبو سليمان متزعم ما يسمى "لواء الإسلام" التابع لما يسمى "حركة أحرار الشام الإسلامية" في محيط مشفى الكندي.

وقضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودمرت لهم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في عدد من القرى والبلدات بريف إدلب.

وأفاد مصدر عسكري بانه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في قريتي كفرلاتا ومرعيان بريف إدلب إضافة إلى إيقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى وتدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في بلدتي الشويحة والبراغيثي شرق مطار أبو الضهور فيما تم تدمير أوكار وتجمعات  للإرهابيين وإيقاع جميع من فيها قتلى في قرى جب الأحمر وقسطون والطنجرة في جسر الشغور وحميمات الداير والمستريحة في ناحية أبو الضهور.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش قضت اليوم على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرية ترملة بريف إدلب ودمرت لهم راجمة صواريخ وسيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة.

وأضاف المصدر إن من بين القتلى السعوديان زياد المحمد وفريد أحمد المحمد والأردني مفيد عليوي واليمني سهيل أحمد الطايع والمصري نعيم حمادين.

وفي ريف درعا الشرقي نفذت وحدة من الجيش عملية ضد مجموعة إرهابية مسلحة على الطريق الواصل بين المليحة الشرقية وناحتة أسفرت عن مقتل جميع أفراد المجموعة وتدمير سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات وأوكارا للإرهابيين في حي المنشية ومحيط جامع بلال الحبشي والجمرك القديم وحي الحمادين ومخيم النازحين وخربة غدير البستان ورسم القطا وطفس ونوى وابو غارة وعين فريخة في درعا وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين. وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت 4 سيارات بمن فيها من إرهابيين في منطقة حي السد بدرعا البلد.

وفي الحسكة أوقعت وحدة من الجيش العربي السوري أفراد مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في عملية نفذتها ضد أحد أوكارهم في ناحية تل براك بالريف الشمالي.

إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش محاولة إرهابيين تفجير عبوة ناسفة زنتها 30 كيلوغراما زرعوها أمام المدينة الرياضية في مدينة الحسكة.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...