مصرع سينو وقره بجق وحمو وشيخو وجيك وعدد من الإرهابيين متعددي الجنسيات على يد حراس الجمهورية

19-10-2013

مصرع سينو وقره بجق وحمو وشيخو وجيك وعدد من الإرهابيين متعددي الجنسيات على يد حراس الجمهورية

واصلت قوات الجيش العربي السوري ملاحقة الإرهابيين وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودمرت لهم العديد من الأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة متنوعة وأدوات إجرامية في حي القابون ومزارع وقرى بريف دمشق وتصدت لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على سجن حلب المركزي وعلى الأهالي والمواطنين في بعض الأحياء الآمنة بالمدينة ودمرت لها منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون في ريف حلب كما دمرت عددا من الأوكار والأنفاق للإرهابيين وأحبطت محاولاتهم تفجير عبوات ناسفة في محيط وادي الضيف بريف إدلب.

فقد قضت وحدات من الجيش اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودمرت لهم العديد من الأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة متنوعة وأدوات إجرامية في حي القابون ومزارع وقرى بريف دمشق.

وأشار مصدر مسؤول إلى سقوط ثلاثة إرهابيين قتلى قرب جامع العمري في حي القابون في اشتباكات مع وحدة من الجيش إضافة إلى القضاء على 5 آخرين شرق الكورنيش الوسطاني في حي جوبر من بينهم سعيد الوزير.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش أردت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في حرستا من بينهم وائل حمدان ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم فيما أسفرت عملية نوعية لوحدة ثانية عن مقتل ثلاثة إرهابيين على محور زملكا، مضيفا إنه تم تدمير مخبأ أسلحة وذخيرة لمجموعة إرهابية في مزارع حرستا القنطرة في منطقة النشابية والقضاء على اثنين من أفرادها وهما محمود الوزير ومحمود خبيه في حين أوقعت وحدة من الجيش عددا من الإرهابيين قتلى في مزارع بلدة البحارية من بينهم سعيد درة وسليمان جبريل.

وفي مزارع بلدة القاسمية اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية مسلحة وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 10 إرهابيين بينما لاحقت وحدة ثانية فلول الإرهابيين في مزارع البويضة وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم.

وتم تدمير أسلحة رشاشة ومدفع هاون في بلدة حجيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم شاكر نعنوع. وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش قضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها غرب جامع المصطفى بعدرا ودمرت سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين في منطقة وادي السنديان شرق دير عطية.

كما استهدفت وحدات أخرى مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة قرى المحبة بالنبك وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

إلى ذلك تصدت وحدات من الجيش لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على سجن حلب المركزي وعلى الأهالي والمواطنين في بعض الأحياء الآمنة بالمدينة ودمرت لها منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون في ريف حلب. وأفاد مصدر عسكري إنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في قرى تل حاصل وتل عرن وجنوب شرق النيرب وتدمير آلياتهم وأسلحتهم وذخيرتهم، مضيفا إن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة مما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة حاولت الاعتداء على سجن حلب المركزي وأوقعت جميع أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون ورشاشات ثقيلة وأوكار للإرهابيين في قرى تل ضنة والجديدة وكويرس بريف حلب الشرقي والقضاء على أعداد كبيرة منهم.

وفي المدينة أحبطت وحدات من الجيش محاولة إرهابيين التسلل باتجاه حي السيد علي والمقبرة قرب ثكنة هنانو وأوقعتهم قتلى ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

من جهته قال محافظ حلب إن المجموعات الإرهابية المسلحة منعت العاملين في منظمة الهلال الاحمر من إيصال الغذاء والدواء إلى السجناء في سجن حلب المركزي.

في ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش اليوم عددا من الأوكار والأنفاق للمجموعات الإرهابية المسلحة وأحبطت محاولاتهم تفجير عبوات ناسفة في محيط وادي الضيف. وذكر مصدر عسكري إن وحدات من الجيش نفذت سلسلة عمليات نوعية في قرية الحامدية ومحيط وادي الضيف انتهت بتدمير عشرات الأنفاق بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة، مضيفا إنه تم إحباط محاولة إرهابيين تفجير 11عبوة ناسفة تتراوح أوزانها بين 25 و50 كيلوغراما من المواد شديدة الانفجار زرعوها في محيط وادي الضيف بقصد تفجيرها عن بعد.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها وعتادها شمال مطار أبو الضهور وكفرنبل ومجدليا وسرجة بريف إدلب ودمرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

في هذه الأثناء  قضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة ودمرت لها عددا من الأوكار ومدفعا مضادا للطيران في أحياء وقرى وبلدات بحمص.

وأفاد مصدر عسكري إنه تم إيقاع أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى ومصابين في حيي الورشة والحميدية وقرب الخزان في قرية الدار الكبيرة وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر مسؤول أن الجهات المختصة قضت على 20 إرهابيا كانوا يستقلون سيارة في جبال الشومرية شرق جب الجراح بريف حمص ودمرت لهم مدفعا عيار 23 مضادا للطيران وذخيرة متنوعة.

إلى ذلك تصدت وحدة من الجيش وقوات حرس الحدود لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل من الأراضي اللبنانية عبر موقع المتهومة إلى ريف تلكلخ وكبدتها خسائر كبيرة. وأفاد مصدر مسؤول أنه تم إيقاع معظم أفراد المجموعة قتلى وتدمير أسلحتهم في حين فر الباقون إلى داخل الأراضي اللبنانية.

في ريف درعا قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش دمرت اليوم سيارة محملة بأسلحة وذخيرة عند المدخل الجنوبي لبلدة نمر وأوقعت جميع الإرهابيين بداخلها قتلى.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على تجمع للإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة محملة بسيارة على الطريق الواصل بين بلدة نمر وتل المحص، لافتا إلى أن وحدة من الجيش أوقعت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة بكاملها قتلى في تل المحص ودمرت عتادها وأدوات إجرامها.

كما اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية تابعة لجبهة النصرة متحصنين في عدد من الأبنية على أطراف حي شمال الخط وسط مدينة درعا وأوقعت العشرات منهم قتلى. وأفادت مصادر أهلية قريبة من الحي إنه تم سماع دوي انفجارات كبيرة في المنطقة جراء تفجير وحدة من الجيش نفقين بما فيهما من متفجرات وأسلحة وذخيرة وإرهابيين من جبهة النصرة. وأضافت المصادر إن أحد الأنفاق وجد قرب مركز السل التابع لمديرية الصحة بينما وجد النفق الثاني قرب سوق الخضار القديم.

وذكر أحد القادة الميدانيين أن العملية التي تنفذها وحدات الجيش في الحي مستمرة بهدف الكشف عن شبكة الأنفاق التي وردت عنها معلومات من مصادر أهلية متعددة وطرد إرهابيي جبهة النصرة الذين تسللوا قبل أيام إلى أطراف حي شمال الخط.

ولفت القائد الميداني إلى أن المعلومات تشير إلى وجود شبكة من الأنفاق تصل المناطق التي فيها الإرهابيون في طريق السد ومخيم النازحين.

وفي سياق متصل كبدت وحدة من قوات الجيش العربي السوري بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي ما يسمى حركة المثنى وجبهة النصرة في مدينة طفس خسائر كبيرة.

وقضت وحدة من الجيش على مجموعة إرهابية مسلحة بكاملها في مدينة الحراك في حين استهدفت وحدات أخرى تجمعات الإرهابيين في بلدة الشومرة بريف درعا الشرقي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت سيارة مفخخة كانت متوقفة قرب أحد منازل الإرهابيين في البلدة.

على صعيد آخر أفادت مصادر أهلية في بلدة نصيب على الحدود السورية الأردنية بأن المجموعات الإرهابية المسلحة تقوم بنقل جميع مصابيها إلى كيان الاحتلال الصهيوني عبر الجولان السوري المحتل.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في قرى سلمى ودورين وكفر دلبة وزاهية في ريف اللاذقية الشمالي وقضت على عدد كبير من الارهابيين. وذكر مصدر عسكري أن من بين الإرهابيين القتلى محمود قره بجق و إبراهيم قره بجق وعمر السينو ومصطفى ملا موسى وعلي كومة وعبدالكريم شيخو وعبدالله حمو وأوهان حمو ومحمد نور الدين حمووعماد الشريقي ومحمد جيك والتونسيين الشيخ أحمد والحاج برهان.

من جهة أخرى أصيب عدد من المواطنين صباح اليوم جراء تفجير إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة على أطراف مدينة جرمانا باتجاه المليحة في ريف دمشق. وأفاد مصدر مسؤول أن إرهابيا انتحاريا فجر نفسه بسيارة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات في محيط شركة تاميكو للصناعات الدوائية ما أدى إلى إصابة 15 مواطنا إصابات معظمهم بليغة وتم نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج. وأضاف المصدر أن التفجير الإرهابي أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المكان.

إلى ذلك ذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق أن إرهابيين استهدفوا بقذائف هاون منازل المواطنين في أحياء الحمصي والنسيم والتلاليح والتربة بمدينة جرمانا ما أدى إلى إصابة امرأة وشاب وإلحاق أضرار مادية في المنازل. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثلاث قذائف هاون سقطت على منطقة الدويلعة إحداها على بناء سكني وأدت إلى إصابة مواطن بجروح ونشوب حريق بالمبنى فيما أصابت قذيفة ثانية كنيسة يسوع العامل وأدت إلى أضرار مادية في المبنى وألحقت القذيفة الثالثة أضرارا مادية بمعمل بلاستيك في المنطقة. وأضاف المصدر إن قذيفة هاون سقطت على منزل في حي الطبالة واقتصرت الأضرار على الماديات.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...