آذار (مارس) 2016

31-03-2016

بيسكوف: روسيا لا تناقش مع الولايات المتحدة مصير دول ثالثة بما فيها سورية عبر أي قناة

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن روسيا لا تناقش مع الولايات المتحدة مسائل تتعلق بتقرير مصير دول ثالثة بما فيها سورية عبر القنوات الدبلوماسية ولا عبر قنوات أخرى.

ونفى بيسكوف في تصريح صحفي اليوم ما زعمته صحيفة الحياة عن “توصل الولايات المتحدة وروسيا إلى اتفاق بشأن مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد” معتبرا أنها “لا تمت للواقع بصلة”.

31-03-2016

تدمير تجمعات وعربات لتنظيم“داعش”بريفي السويداء وحماة والقضاءعلى 30 إرهابياً في دير الزور وريفها

وجهت وحدة من الجيش العربي السوري رمايات نارية مركزة على تجمع لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في تل اشيهب الجنوبي بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري  أن الرمايات النارية جاءت بناء على معلومات دقيقة وأسفرت عن “تكبيد إرهابيي داعش خسائر بالأفراد والعتاد الحربي في التل” الواقع على أطراف بادية السويداء الشرقية.

31-03-2016

مخيمات وهمية لأطفال النرويج بهدف إطلاعهم على معاناة اللاجئين السوريين

قامت العديد من المدارس في النرويج بإنشاء معسكرات وهمية للاجئين ضمن البرنامج المخصص لجعل الأطفال يقيمون فيها بغرض محاكاة نفس الظروف المعيشية للاجئين السوريين.

وبحسب ما نشر في تقرير لوكالة "غلوبال ستزن" الكندية فإن الهدف الأساسي من إقامة هذه المعسكرات هو إكساب الأطفال خبرات عن الواقع الذي يعيشه ويعاني منه السوريون ولكي يعرفوا أهمية القيم الإنسانية في التعامل مع البشر.

31-03-2016

تحطم طائرة عسكرية أردنية ومقتل قائدها

قتل طيار أردني وأصيب مرافقه جراء تحطم طائرة عسكرية أردنية في منطقة الصفاوي شمال شرق الأردن.

وذكر مصدر في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن إحدى طائرات سلاح الجو الملكي من نوع هوك سقطت اثناء قيامها برحلة تدريبية صباح اليوم ما أدى إلى مقتل الرائد معاذ محمد علي بني فارس وإصابة مرافقه.

31-03-2016

الجيش اللبناني يحبط محاولة تسلل لإرهابيين من جرود عرسال ورأس بعلبك

أحبط الجيش اللبناني محاولة تسلل قام بها ارهابيون من جرود عرسال ورأس بعلبك في البقاع الشمالي.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام “أن الجيش اللبناني رصد منذ فجر اليوم تحركات للإرهابيين من جرود عرسال وراس بعلبك التي ينتشرون فيها واستهدفهم بالمدفعية والاسلحة المناسبة موقعا اصابات مباشرة بينهم”.

31-03-2016

القوات العراقية تقضي على عشرات الإرهابيين في محافظتي الأنبار وبغداد

قضت القوات العراقية على عشرات الإرهابيين في محافظتي الأنبار وبغداد.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي واع عن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي قوله اليوم إن “القوات العراقية قضت على 25 إرهابيا من تنظيم “داعش” بقصف مدفعي شرق مدينة الرمادي في محافظة الأنبار”.

31-03-2016

2315 مركزاً انتخابياً في دمشق وريفها و450 لأبناء المحافظات الساخنة و23 مرشحاً انسحبوا من دمشق

كشف رئيس اللجنة القضائية الفرعية بدمشق عرفان العدس أن عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة بلغت 1468 مركزا في حين حدد 450 مركزا لأبناء المحافظات الساخنة على حين أكد عضو لجنة قبول طلبات الترشح في ريف دمشق وليد كلسلي أن عدد المراكز بلغ 847 مركزاً.

31-03-2016

العراق: قدرة «داعش» تتراجع بعد تحرير «جزيرة سامراء»

سجّلت الأسابيع الثلاثة الماضية تراجعاً واضحاً في عدد الهجمات التي تصدّها القوات الأمنية غربي محافظة صلاح الدين، في ما تعرف بـ«خطوط الصد»، كما أن الموجودين في مدينة سامراء باتوا يلاحظون توقفاً شبه كامل لحالات القصف التي كانت تتعرض لها المدينة، بعد إعلان تحرير كامل منطقة «جزيرة سامراء» بمساحة تبلغ 5 آلاف كم مربع.

31-03-2016

روسيا تنتقد تعطيل الغرب لبيان أممي حول تدمر وتشكك في نياته حول الحل في سورية

أعربت روسيا عن خيبة أملها تجاه موقف الدول الغربية التي عطلت صدور بيان عن مجلس الأمن الدولي أعدته موسكو، حول الوضع في مدينة تدمر الأثرية، وشككت في مصداقية نيات الغرب فيما يتعلق بالتسوية السلمية في سورية، واعتبرت أن تقاعس العواصم الغربية في الرد على تحرير تدمر «موقف منهجي» يتبناه الغرب، وأعلنت أنها قررت طرح مسودة قرار على اللجنة التنفيذية لمنظمة «اليونسكو»، يدعو إلى إعادة إعمار صروح تدمر الأثرية.

31-03-2016

قمّة الأمن النووي 2016: «مكافحة الإرهاب النووي» بغياب موسكو؟

يجتمع اليوم، في العاصمة الأميركية واشنطن، ممثّلو 50 دولة، إضافة إلى 4 منظمات دولية، في القمّة الرابعة الممتدة ليومين، والتي قد تكون الأخيرة للأمن النووي.
العنوان المعلن الذي من المفترض أن تجري مناقشته، ومن أجله أطلق الرئيس الأميركي باراك أوباما هذه القمة عام 2010، هو «الإرهاب النووي».

31-03-2016

جمعية حماية المستهلك: ارتفاع الأسعار يفوق قدرات الوزارة

أكّد رئيس “جمعية حماية المستهلك” عدنان دخاخني، أن مسألة الغلاء وارتفاع الأسعار باتت تفوق قدرات وإمكانات “وزارة التجارة الداخلية”، إذ أصبحت تتطلب قرارات وحلولاً فاعلة على المستوى الحكومي.

مشيراً إلى أن، الوضع المعيشي للمواطن لم يعد يحتمل وأن متوسط الدخل الذي يتقاضاه لم يعد يغطي أكثر من 10% من حاجاته، مقدّراً متوسط الدخل للمواطن بـ50 دولاراً شهرياً، في حال كان موفّقاً ولديه فرصة عمل.

وأوضح رئيس الجمعية، أن أسعار معظم المواد تضاعفت أكثر من 10 أضعاف في الأسواق، مع بقاء الدخل على حاله، ما أسهم في تآكل الدخل وفقدانه قيمته السابقة.

31-03-2016

نصيحة للرجال: تجنبوا القهوة قبل الحمل

تعرف النساء أن عليهن الإقلال من شرب القهوة خلال فترة الحمل، إن لم يكن قبل ذلك، للإقلال من مخاطر الإجهاض، لكن دراسة جديدة تطلب من رجالهن أيضاً الإقلال من الكافيين.
وأثبتت الدراسة أن المرأة التي تسعى للإنجاب وهي تشرب أكثر من قدحين من القهوة أو أي شراب آخر يحتوي على الكافيين يومياً، هي أكثر عرضة للإجهاض بنسبة 74 في المئة من المرأة التي لا تشرب القهوة والشاي والصودا ومشروبات أخرى للطاقة.
وتقول الدراسة إن الرجال الذين تسعى زوجاتهم للحمل ويحتسون يوميا أكثر من كوبين من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، تتعرض زوجاتهم للمستوى ذاته من خطر الإجهاض وكأنها هي التي تحتسي هذه المشروبات.

31-03-2016

غرفة باريسية للنوم مع القروش

قواعد المنزل واضحة: لا سباحة ليلاً.. ابق رأسك وقدميك داخل غرفة النوم المبتكرة طوال الوقت، وتجنب التحديق في الفكاك المفترسة قبل النوم مباشرة، فقد يجعلك ذلك في مأمن بعيداً عن أسماك القرش التي تدور حول سريرك.
إنها غرفة تطل على منظر خاص جداً ـ 35 من أكثر المخلوقات إخافة ـ متاحة الآن في حديقة أسماك باريس «باريس أكواريوم» لأولئك الباحثين عن النوم ليلاً في جو مختلف. صُممت الغرفة على شكل اسطواني تتسع لشخصين، وتغوص في حوض على عمق عشرة أمتار ويفصل جدارها الشفاف النزلاء عن قروش تسبح في ثلاثة ملايين لتر من المياه، ويحتل سرير دائري الشكل أغلب مساحة الغرفة، وهي ليست لأصحاب القلوب الضعيفة.

31-03-2016

«الراب» السوري.. ينتشر مع الحرب ويتعقَّب مشاكلها

في العام 2010 كانت دير الزور شرق سورية تحيي حفلات لأغاني الراب يحضرها الآلاف من شبان المدينة، وكذلك العاصمة دمشق واللاذقية والسويداء وحتى حلب وصولاً إلى مختلف المدن السورية، كان هذا الفن ينتشر بين أوساط الشباب مثل السيل الجارف، جاعلاً إياهم يتقمّصونه في هيئتهم قبل طريقة غنائهم.

31-03-2016

الأسرة السورية تحتاج 142 ألف ليرة شهرياً لتبقى على خط الفقر

أظهرت دراسة اقتصادية مؤخراً، أن حاجة الأسرة السورية المتوسطة (5 أشخاص) تقدّر بنحو 142500 ليرة، كحدّ أدنى شهرياً، للبقاء على خط الفقر العالمي، وذلك وفقاً لمعايير الفقر العالمية التي حدّدها “البنك الدولي”.

علماً بأن جهود فريق “البنك الدولي” تركزت في الأيام الماضية، حول رفع خط الفقر من 1.25 دولار للفرد في اليوم إلى 1.90 دولار، ما يتوافق مع تطور الفروق في تكلفة المعيشة حول العالم.

31-03-2016

ارتفاع عدد المهاجرين إلى اليونان وانقاذ المئات في المتوسط

أعلن مسؤولون إيطاليون إن خفر السواحل الإيطالي وسفناً تابعة لسلاح البحرية أنقذت 1361 مهاجراً من قوارب وزوارق مطاطية، جنوب البحر المتوسط، اليوم الأربعاء، وسط زيادة تدفق المهاجرين الآتين من شمال أفريقيا.
وبعد إنقاذ نحو 3680 شخصاً على مدى الأيام الثلاثة الماضية، قال خفر السواحل في بيان، إنه تم رصد 350 مهاجراً على مركب قبالة صقلية وإن عملية جرت لنقلهم إلى الشاطئ.