مصرع جيجة والصغير وحبار وقالش وأبو أنس الكويتي وتدمير مستودع صواريخ ستينغر وغراد

09-08-2013

مصرع جيجة والصغير وحبار وقالش وأبو أنس الكويتي وتدمير مستودع صواريخ ستينغر وغراد

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في حيي برزة والقابون ودمرت عددا من أوكارهم وتجمعاتهم في قرى وبلدات بريف دمشق، وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وسيارة بيك آب مزودة برشاش ثقيل للإرهابيين بريف حمص، كما دمرت مستودعا للأسلحة والصواريخ من بينها صواريخ ستينغر أمريكية الصنع وصواريخ غراد وعشرات الرشاشات الثقيلة ومدفعا عيار 23 مم في ريف اللاذقية الشمالي، فيما تم إحباط محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة في حي حلب الجديدة بمدينة حلب.
فقد واصلت وحدات من الجيش ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في حيي برزة والقابون ودمرت عددا من أوكارهم وتجمعاتهم في قرى وبلدات بريف دمشق موقعة بينهم أعدادا كبيرة من القتلى والمصابين.
وأفاد مصدر مسؤول بإنه تم القضاء على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في المزارع المحيطة ببلدة الزمانية بالغوطة الشرقية ومن بين القتلى هاني محمد يوسف وعماد المصري ومؤيد عمر جيجة إضافة إلى تدمير وكر لإرهابيين في بلدة عربين وايقاع من فيه قتلى من بينهم أيمن المرجة ومحمد فايز القالش.
وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش دمرت تجمعا للإرهابيين وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في مزارع دوما في حين اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعة إرهابية في منطقة الكورنيش بحي جوبر ما أدى إلى القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وفي حيي القابون وبرزة واصلت وحدات من الجيش ملاحقة الإرهابيين وأوقعت قتلى بين صفوفهم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم ومن بين القتلى مازن غسان ليلى.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش نفذت عدة عمليات نوعية ضد أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة الذيابية دمرت خلالها آلياتهم وأسلحتهم بينها رشاشات وبنادق حربية آلية وقضت على أعداد منهم ومن القتلى زياد محمد الغبرة وعلي حسين يحيى الشاويش.
إلى ذلك أوقعت وحدة من الجيش قتلى بين صفوف الإرهابيين في مدينة داريا ومن بينهم خليفة الحبار وعبدالعزيز الصغير في حين لاحقت وحدة ثانية مجموعة إرهابية في مدينة الزبداني وقضت على معظم أفرادها.

وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش صادرت اليوم كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وسيارة بيك آب مزودة برشاش ثقيل للإرهابيين بريف حمص. وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش نفذت كمينا محكما لمجموعة إرهابية مسلحة بين قريتي الحدث وحوارين بريف حمص صادرت خلاله سيارة شاحنة وبداخلها كميات كبيرة من الأسلحة والعشرات من صناديق الذخيرة وسيارة بيك اب مركب عليها رشاش ثقيل. وأشار المصدر إلى أنه تم خلال الكمين إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من الجنسية السعودية.
كما أحبطت وحدات من الجيش الليلة الماضية محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من لبنان عبر ريف تلكلخ وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في عدد من أحياء حمص وريفها. وأفاد مصدر مسؤول في حمص بإنه تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات تلدو وتلدهب وكيسين والرستن والسعن وتلبيسة والزعفرانة وديرفول والعامرية وعيون حسين وإيقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم. وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش وقوات حرس الحدود أحبطت محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من لبنان عبر مواقع عزير والمتهومة ووادي العطشان بريف تلكلخ وقضت على معظم أفرادها في حين لاذ الباقون بالفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية.

وفي مدينة حمص أوقعت وحدات من الجيش أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى ومصابين في أحياء باب هود وباب التركمان وطريق الساقية باتجاه القصور والقرابيص والورشة والحميدية ودمرت أدوات إجرامهم.
إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل من شارع نزار قباني باتجاه حي القصور وأوقعت معظم أفرادها قتلى.

وفي ريف درعا أعادت قوات الجيش الأمن والاستقرار إلى بلدة الحارة بعد أن لاحقت المجموعات الإرهابية المسلحة فيها وكبدتها خسائر كبيرة. وقضت وحدات من قوات الجيش وبالتعاون مع الأهالي خلال العملية على عدد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية وصادرت أسلحتهم وذخيرتهم بينها صواريخ مضادة للدروع وقواذف أر بي جي ورشاشات ثقيلة وبنادق آلية إضافة إلى أدوية ومعدات طبية مسروقة.
كما دمرت وحدة من قوات الجيش مستودعا للأسلحة والصواريخ من بينها صواريخ ستينغر أمريكية الصنع وصواريخ غراد وعشرات الرشاشات الثقيلة ومدفعا عيار 23 مم في ريف اللاذقية الشمالي. وذكر مصدر عسكري أنه تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وإصابة آخرين في قرى سلمى والشيخ نبهان والحمبوشية والدرة ووادي الشيخان وعين الجوزة ومن بين الإرهابيين القتلى المدعو أبو أنس الكويتي. وكانت وحدات من الجيش أعادت الأمن والاستقرار أمس إلى قرية بلاطة في ريف المحافظة الشمالي.

وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش اليوم أوكارا وتجمعات للإرهابيين بعضهم ينتمون إلى "جبهة النصرة" في عدد من القرى والبلدات وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم. وأفاد مصدر مسؤول في إدلب بإنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات الشغر والعالية وحللوز والسرمانية والشيخ سنديان وبداما وكندة وقسطون وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم. وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية ضد أوكار وتجمعات لإرهابيين في جبل الأربعين وكفررومة ومجدليا ومعرة النعمان أسفرت عن تدمير أسلحتهم وذخيرتهم بينها رشاشات ثقيلة وإيقاع قتلى بين صفوفهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش قضت على مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب قرب مدخل قرية النيرب وقضت على معظم أفرادها.
ودمرت وحدات من الجيش اليوم كميات كبيرة من أسلحة وذخيرة الإرهابيين في أحياء بحلب وريفها وأحبطت محاولتهم التسلل إلى المناطق الآمنة موقعة بين صفوفهم أعدادا من القتلى والمصابين. وأفاد مصدر عسكري بإن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل الى المناطق الآمنة في أحياء مدينة حلب القديمة والراشدين وصلاح الدين والصاخور والشيخ خضر باتجاه سليمان الحلبي وقضت على معظم أفرادها. وأضاف المصدر إنه تم إحباط محاولة مجموعة إرهابية مسلحة كانت تحاول التسلل إلى ثكنة هنانو وإيقاع جميع أفرادها قتلى ومصابين وتدمير أسلحتها وعتادها وذخيرتها.

وفي ريف حلب دمرت وحدات من الجيش أسلحة وذخيرة للإرهابيين كانت محملة في سيارتين جنوب غرب كفر حمرا بريف حلب الشمالي الغربي في حين سقط عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين جراء انفجار سيارة أثناء محاولتهم تفخيخها في شمال شرق كفرحمرا. وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير رشاشات ثقيلة ومتوسطة للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم في قرية الزيارة وشرق حريتان والكاستيلو وبين قريتي الجماجمة ورسم العبود ومنطقة خان العسل بينما اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب على طريق المسلمية وأوقعت جميع أفرادها قتلى.
إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل افراد مجموعة ارهابية مسلحة إلى ضهرة عبدربه في الليرمون بالريف الشمالي الغربي وقضت عليهم بالكامل.

في سياق متصل أحبطت وحدة من قوات الجيش العربي السوري اليوم محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة في حي حلب الجديدة بمدينة حلب. وذكر مصدر مسؤول أنه تم ضبط سيارة عمومي من نوع سابا وبداخلها نحو 250 كغ من المتفجرات كانت مركونة خلف جامع الإيمان في الحي حيث قامت عناصر الهندسة بتفكيكها وإبطال مفعول المتفجرات.
وكانت وحدة من الجيش أحبطت مساء أمس محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة في حي حلب الجديدة. وأفاد مصدر مسؤول أنه بناء على معلومات من الأهالي ضبطت وحدة من الجيش سيارة نوع سابا مفخخة بـ 350 كيلو غراما من المتفجرات كانت مركونة قرب مدرسة أسعد عقيل في شارع سحر الشرق بحي حلب الجديدة حيث قام عناصر الهندسة بتفكيك السيارة وابطال مفعول المتفجرات.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...