مصر: تواصل الاستعدادات للجولة الثانية من الاستفتاء وتحذير من "الدعاية بالمساجد"

21-12-2012

مصر: تواصل الاستعدادات للجولة الثانية من الاستفتاء وتحذير من "الدعاية بالمساجد"

نشر موقع اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور والمنتظر إجراءها بعد غد السبت قائمة تضم جميع أعضاء الجهات القضائية المشرفة على اللجان العامة والفرعية المرحلة الثانية من الاستفتاء بحسب ما افادات وسائل اعلام مصرية.

وكان حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق واحد قادة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة ان الجبهة طلبت نشر اسماء القضاة الذين سيشرفون على المرحلة الثانية من الاستفتاء السبت وايضا حضور مندوبين اثنين واحد عن فريق مؤيدي الدستور وواحد عن فريق معارضيه. داخل كل لجنة من لجان الاستفتاء وذلك لطمانة الناخبين وضمان عدم حدوث مخالفات.
 وتنظم المرحلة الثانية من الاستفتاء حول مشروع الدستور المثير للجدل السبت في 17 محافظة تضم نحو نصف عدد الناخبين المسجلين وستكون حاسمة في تحديد مصير الدستور الذي اعدته لجنة تاسيسية هيمن عليها الاسلاميون وذلك بعد ان شهدت المرحلة الاولى ، بحسب نتائج غير رسمية. فوز "نعم" باكثر من 56 بالمئة.
في هذه الاثناء حذرت جبهة الإنقاذ الوطني، من استخدام المساجد وخطب الجمعة غدًا في الصراعات السياسية والترويج لموقف بعينه في الجولة الثانية من الاستفتاء، سواء بـ"نعم" أو "لا"، باعتبار أن كلا الموقفين سياسي، لا دخل للدين أو الجنة والنار بهما، وذلك حرصًا منها على وحدة النسيج الوطني.
وطالبت اللجنة، في بيان لها اليوم الخميس، وزارة الأوقاف بالتنبيه على الأئمة بالابتعاد عن القضايا السياسية الخلافية المثيرة للفتنة، التي تفرق بين المسلمين ولا تجمعهم.
وفي هذا السياق شدد الامام الاكبر شيخ الازهر احمد الطيب على ان "عملية الاستفتاء على مشروع دستور مصر الجديد لا علاقة لها بأحكام الشريعة ولا بالحلال والحرام".
ودعا في بيان الخميس الائمة والدعاة الى "مراعاة حرمة المنابر والمساجد وان يجنبوها المعارك السياسية ويبتعدوا بها عن الصخب السياسي امتثالا لاوامر الله". بحسب ما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...