ضبط شاحنتين ومستودعاً للمواد المهربة و6 ملايين ليرة معدة للتهريب

02-09-2010

ضبط شاحنتين ومستودعاً للمواد المهربة و6 ملايين ليرة معدة للتهريب

تمكنت عناصر الضابطة السيار في جمارك دمشق صباح اليوم من ضبط شاحنتين كبيرتين محملتين بمواد مهربة من ألبسة جديدة ومستعملة وأحذية نسائية ومواد تجميل وتنظيف وإكسسوارات في منطقة عقربا بريف دمشق.

كما تمكنت عناصر الضابطة الجمركية المكتب السري من ضبط سيارة عامة عاملة على خط حماة لبنان في معبر الدبوسية الحدودية تحوي مبلغ 6 ملايين ليرة سورية من فئة الألف ليرة معدة للتهريب خارج البلاد ضمن مخبأ سري فيها.

وأوضح آمر الضابطة الجمركية أن متابعة المعلومات الواردة للضابطة الجمركية أسهمت في إحباط عملية التهريب مبيناً أنها تأتي في سياق عمل الضابطة اليومي التي تعمل على قمع ظاهرة التهريب وحماية الأسواق والمواطنين من البضائع الفاسدة والمهربة.

وأشار آمر الضابطة الى تكثيف الدوريات الجمركية على المناطق المحتملة للتهريب وخاصة خلال شهر رمضان والأعياد نظراً لاستغلال بعض ضعاف النفوس هذه المواسم التي يرافقها عادة زيادة في حجم الطلب على المواد الاستهلاكية والألبسة بشكل عام.

بدوره قال رئيس الضابطة السيار انه نتيجة متابعة المعلومات الواردة إلى الضابطة حول شاحنتين محملتين بمواد مهربة ومراقبتهما تمكنت عناصر الضابطة من السيطرة على إحداها على طريق جسر عقربا بيت سحم في ريف دمشق حيث كانت ترافقهما سيارتان سياحيتان من دون لوحات مضيفاً أن عناصر الضابطة ضبطت السيارة الأخرى بعد متابعتها أثناء تفريغ حمولتها في مستودع في قرية بيت سحم.

وأوضح أنه تم ضبط الشاحنة الثانية إضافة إلى موجودات المستودع الذي استخدم لتخزين البضائع المهربة مبيناً أن حجم المواد المهربة التي تمكنت الضابطة من مصادرتها شملت حمولة أربع سيارات شاحنة وتقدر بنحو 8 أطنان من المواد المختلفة.

وأشار رئيس الضابطة إلى أن قيمة هذه المواد وغرامتها ستحدد بعد إجراء الكشف عليها.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...