مهرجان السينما الإيرانيّة بدمشق يُفتتح بفيلم «السُهاد»

22-05-2010

مهرجان السينما الإيرانيّة بدمشق يُفتتح بفيلم «السُهاد»

تحت رعاية د. رياض نعسان آغا، وزير الثقافة، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما وقناة «كوثر» الفضائية في إيران، تقيم المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية في دمشق، في سينما الكندي يوم الأحد، الموافق لـ23 /5 /2010، مهرجان السينما الإيرانية، ليُفتتح بفيلم «السُهاد» للمخرج (عباس رافعي) الذي كتب سيناريو الفيلم أيضاً بالمشاركة مع الكاتب مهدي سجاده جي.
الفيلم من بطولة: قصي خولي، مكسيم خليل، كندة علوش، ليليا الأطرش.. ويشارك في البطولة كلٌّ من الفنان محمد حداقي، وبول سليمان من لبنان.

يستعيد فيلم «السهاد»، عن طريق الـ«Flash Back»، مساحةً كبيرةً من الأحداث، تُظهر محاولة الصهاينة النيل من كلِّ شيء، حتى من الحب؛ إذ يتناول القضية الفلسطينية منذ المأساة عام 1948 وحتى اليوم، فحسام (قصي خولي)، الذي يعدُّ نموذجاً للشباب الفلسطيني الذي يعيش الآلام المزمنة التي تسبَّب فيها الاحتلال الإسرائيليّ، وليلى (ليليا الأطرش)، يعيشان قصّة حبٍ محكوم عليها بالترحال والمعاناة، حيث يفرّق بينهما الاحتلال عند تهجير الفلسطينيين، فتعيش «ليلى» على ذكرى «حسام»، لتدور الأيام ويلتقيا مجدَّداً بعد أن تقدّما كثيراً في السنّ.‏
يُذكر أنَّ هذا العرض سيكون الأول لفيلم «السُهاد»، ويستمرُّ المهرجان حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري، وقد درجت إيران على إطلاق مهرجانات للسينما الإيرانية في عدّة دول، منها لبنان التي أقيمت فيها الدورة الثالثة من المهرجان هذا العام، وجنوب أفريقيا وتونس.
 
¶ برنامج العروض:
الإثنين 24 /5/2010: فيلم «يوسف الصديق» (مدبلج).
الثلاثاء 25/5/2010: فيلم «طائر الحناء»، من إخراج: براويز شيختادي.
الأربعاء 26/5/2010: فيلم «يوم توزيع الجوائز».
الخميس 27 /5/2010: فيلم «حياة».

* جميع العروض تبدأ الساعة السابعة مساءً.

المصدر: بلدنا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...