الملك عبد اللـه يزور سورية اليوم

06-10-2009

الملك عبد اللـه يزور سورية اليوم

أعلنت دمشق رسمياً عن الزيارة التي سيقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد اللـه بن عبد العزيز آل سعود إلى سورية، مشيرة إلى أن هدف الزيارة بحث العلاقات الثنائية والأوضاع على الساحتين العربية والدولية. 
 وذكر بيان للرئاسة السورية أن العاهل السعودي سيقوم بزيارة رسمية إلى سورية خلال الأسبوع الجاري يبحث خلالها مع الرئيس بشار الأسد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والأوضاع على الساحتين العربية والدولية.الملك عبد الله (يمين) مستقبلا الأسد في جدة الشهر الماضي
ووصلت أمس الوفود الإعلامية السعودية المرافقة للملك عبد اللـه إلى دمشق، وكان سبقها وفد من التشريفات الملكية والحرس الملكي تمهيداً للزيارة، وملأت فندق الفصول الأربعة الذي استنفر كل كوادره لاستقبال الوفد السعودي وكذلك فعل فندق الشيراتون.
ولوحظ إقامة السفارة السعودية مكتباً لها في بهو الفندق لخدمة الوفود التي سبقت وصول الملك عبد اللـه، وقالت مصادر عربية متابعة للزيارة أن الملك يصل ظهر يوم الأربعاء في زيارة تستمر يومين وتقتصر على دمشق. ووضعت مصادر دبلوماسية عربية وسورية الزيارة في سياقها العربي والإقليمي، خصوصاً في ظل محاولة تحسين أجواء العمل العربي المشترك، وتحليل الوضع السياسي في المنطقة ولاسيما في العراق وفلسطين وعملية السلام.
وسبق للرئيس الأسد والعاهل السعودي أن عقدا أكثر من جلسة «أفق سياسي» في السابق منذ المصالحة الشهيرة التي جرت في قمة الكويت، إلا أن دفع العلاقات الثنائية إلى المستوى التي كانت عليه سابقاً ظل ينتظر مبادرات وظروف مناسبة، وجاءت زيارة الرئيس الأسد إلى السعودية منذ أسبوعين لتعيد الدماء إلى هذه العملية، وانتهت إلى الاتفاق على الزيارة التي تجري غداً.
ووفقاً لمصادر إعلامية سعودية يرافق الملك عبد اللـه في زيارته كل من وزير الاستخبارات الأمير مقرن بن عبد العزيز ووزير الثقافة والإعلام عبد العزيز خوجة ووزير العمل غازي القصيبي ومستشار الملك الأمير عبد العزيز بن عبد اللـه.

المصدر: الوطن السورية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...