أربعة شروط جديدة لدراسة الإعلام والاختبار المؤتمت الخميس القادم

11-08-2009

أربعة شروط جديدة لدراسة الإعلام والاختبار المؤتمت الخميس القادم

لم يعد المعدل العام للثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي الشرط الوحيد للدخول إلى قسم الإعلام كما كان متعارف عليه في الأعوام السابقة.
جامعة دمشق اعتمدت معايير جديدة لحجز مقعد جديد في قسم الإعلام أولها أن يكون الطالب قد حصل كحد أدنى على 80 بالمئة من علامة اللغة العربية في الثانوية و60 بالمئة في اللغة الأجنبية إضافة إلى النجاح في المسابقة الخاصة التي سيقيمها قسم الإعلام والتي تتضمن اختباراً معيارياً مؤتمتاً لتقييم مستوى ثقافة الراغب في دراسة الإعلام والاختبار يغطي مختلف نواحي الحياة الثقافية والفكرية ومؤهلاته وقدراته ومواهبه الإعلامية. رئيس قسم الإعلام في جامعة دمشق محمد العمر تحدث عن هذه المسابقة لـ«الوطن» مبيناً المنطلقات التي أدركتها جامعة دمشق لدور الإعلام في المجتمع فقد قررت هذا العام إعادة النظر في آليات القبول بقسم الإعلام وخاصة أننا على أبواب افتتاح كلية مستقلة للإعلام.
وبين العمر أن كلية الإعلام المنتظرة ستدرس أربعة اختصاصات هي (الصحافة والنشر، الإذاعة والتلفزيون، الإعلان والعلاقات العامة، الإعلام الإلكتروني).
وتوقع العمر أن تفتتح هذه الاختصاصات خلال العام الدراسي 2010 - 2011 الأمر الذي يستدعي البحث عن وسائل وآليات جديدة.
يضمن قسم الإعلام من خلالها استقطاب النوعية الأجود من الطلاب الذين يملكون المؤهلات الحقيقية للدخول إلى كلية الإعلام وصولاً إلى خريجي إعلام متميزين.
وأضاف العمر إن المسابقة - التي سيخضع لها المتقدمون لقسم الإعلام ستكون يوم الخميس 13 الشهر الجاري في الساعة الثانية عشرة في كلية الآداب - عبارة عن أسئلة مؤتمتة مؤلفة من ستين سؤالاً يجاب عنها في مدة ستين دقيقة تختبر ثقافة الطالب ومعارفه ومعلوماته في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتاريخية وغيرها من المجالات وهي غير اختصاصية تتناسب مع عمر الطالب وثقافته العامة مشيراً إلى أنه خلال هذا العام سيكون عدد الطلاب في قسم الإعلام محدوداً بين 150 - 200 طالب بعد أن كان في السنوات الماضية يصل بين 300 - 500 طالب.

المصدر: الوطن السورية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...