مبادرة البث التليفزيوني العربي الموحد تجمع لغزة نصف مليار دولار

18-01-2009

مبادرة البث التليفزيوني العربي الموحد تجمع لغزة نصف مليار دولار

شاركت أكثر من 50 قناة فضائية عربية يوم الجمعة في فعاليات البث التليفزيوني الموحد ليوم التضامن العربي مع غزة بتنظيم اتحاد المنتجين العرب وقطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية. وتجاوزت حصيلة المبالغ التي تم جمعها حتى انتهاء البث نصف المليار دولار من مختلف الدول العربية ومن العرب والمسلمين خارج المنطقة العربية ممن أعلنوا تبرعهم من خلال القنوات المشاركة أو أرسلوا بتبرعاتهم مباشرة إلى أرقام الحسابات البنكية التي أتاحتها فروع الهلال الأحمر في أنحاء العالم العربي. كما بلغ عدد سيارات الإسعاف التي جمعت في اليوم الأول من فتح باب التبرع ما يقرب من الخمسين سيارة من المنتظر أن تزيد خلال الأيام التالية التي تستمر خلالها حملة التبرعات المالية والعينية.
وقال إبراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب: إن يوم التضامن تجاوز كل التوقعات حيث بدأ بخمسة استوديوهات وانتهى بـ12 استديوهاً وفرت كل قدراتها لإنجاحه. وشاركت قنوات إخبارية عدة بينها «الجزيرة» و«بي بي سي» و«سي إن إن» في تغطية فعاليات يوم التضامن من خلال تقارير تم إعدادها خصيصاً للبث ضمن نشراتها على مدار اليوم.
وشارك في الفعاليات التي بثتها قنوات عبر أقمار «نايل سات» و«عرب سات» و«هوت بيرد» إعلاميون وفنانون ومثقفون ورياضيون ورؤساء حكومات ووزراء وقيادات دينية وسياسية ينتمون للمجتمع المدني وجهات رسمية تحت شعار «لنصرة غزة وطن واحد إعلام واحد» في بث استمر من الواحدة ظهراً حتى الحادية عشرة مساء تنقل بين القاهرة وبغداد ودبي ودمشق والكويت وبيروت وعمان والخرطوم.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...