بيتر بيس رفض طلبا بتقديم استقالته طوعا

16-06-2007

بيتر بيس رفض طلبا بتقديم استقالته طوعا

كشف قائد أركان الجيوش الأميركية الجنرال بيتر بيس أنه رفض طلبا بتقديم استقالته طوعا قبل إعلان وزير الدبيتر بيس (يسار) قال إن روبرت غيتس (يمين) دعاه مسبقا إلى الاستقالة فاع روبرت غيتس أنه سيستبدله في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وفي رد على سؤال وجه له خلال محاضرة في كلية عسكرية في نورفولك شرق ولاية فرجينيا قال بيس" قالوا لي إن أمرك انتهى" مضيفا أنه أبلغ قادته أنه لن يقدم لستقالته بملء إرادته.

وقال الجنرال بيس "سأمضي حتى خط الوصول في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، وعندما أجتازه، أكون قد أتممت المهمة التي حددتها لنفسي".

ومعلوم أن غيتس أعلن بصورة مفاجئة في 8 يونيو/حزيران الجاري أنه لن يتم التجديد للجنرال بيس بل سيتم استبداله بالقائد الحالي للقوات البحرية الجنرال مايكل مولن.

وأوضح غيتس أن عملية التجديد للجنرال بايس في منصبه ستصطدم بمعارضة شديدة من الكونغرس الذي بات يهيمن عليه الديمقراطيون بسبب الوضع في العراق.

ويشغل الجنرال بيس (61 عاما) منصبه منذ عام 2005 وهو أرفع منصب في الجيش الأميركي. وكان مقربا من وزير الدفاع السابق دونالد رمسفلد الذي اضطر إلى الاستقالة في نوفمبر/تشرين الأول 2006.

وكان بيس شغل منصب نائب قائد أركان الجيوش من 2001 إلى 2005. وفي السنوات الست الأخيرة، كان في صميم القرارات المتعلقة بالحرب في العراق وأفغانستان.

 

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...