«آبل» تتيح استخدام «سيري» للتطبيقات الخارجية

15-06-2016

«آبل» تتيح استخدام «سيري» للتطبيقات الخارجية

أعلنت شركة «آبل» أن خدمة المساعدة الصوتية «سيري» قد تعمل قريبًا مع تطبيقات خارجية، في مسعى منها إلى التقدم على منافسيها «أمازون» و «غوغل» و «مايكروسوفت» في مجال الذكاء الاصطناعي. وسيتسنى لمستخدمي هواتف «آي فون» أن يسألوا المساعد الصوتي أن يطلب لهم سيارة «أوبر» أو أن يوجه رسالة عبر «واتساب».
وكشفت «آبل» أن خدمة «سيري» ستصبح متوفرة أيضًا في كمبيوترات «ماك»، ما يسمح للمستخدمين بتصفح الانترنت أو البحث عن ملف معين في الحاسوب بمجرد توجيه تعليمات صوتية. وأكّدت المجموعة خلال المؤتمر السنوي لمطوري تطبيقات «آبل» في سان فرانسيسكو، أمس، أن الإجراء سيدخل حيز التنفيذ في خلال السنة مع إطلاق النسخة العاشرة من نظام التشغيل «آي أو اس»، في محاولة لإنعاش الخدمات مع تراجع مبيعات هواتف «آي فون» وأجهزة «آي باد» اللوحية. كذلك أعلنت عن نيتها توسيع نطاق نظام الدفع الإلكتروني «آبل باي» ليشمل بلدانا جديدة.
وكتب يان داووسن من مجموعة «جاكداوو ريسترتش» في مدونة أن «عرض أبل لم يكن متمحورا على منتج معين، بل على فكرة أن الشركة قادرة على منافسة غوغل وفايسبوك في مجال الذكاء الاصطناعي».
يأتي هذ الإعلان بعد أن كشفت «أبل» في نهاية نيسان الماضي، عن تراجع مبيعات هواتفها الذكيّة بنسبة 16 في المئة، وذلك للمرة الأولى منذ إطلاق هواتف «آي فون» سنة 2007، كما تراجع رقم أعمالها للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

(رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...