نحو ملياري ليرة ايرادات اتصالات دمشق في النصف الأول

16-08-2014

نحو ملياري ليرة ايرادات اتصالات دمشق في النصف الأول

أوضح المكتب التنفيذي في “مديرية الاتصالات بمحافظة دمشق”، أن إيرادات فرع “اتصالات دمشق” بلغ خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 1.661 مليار ليرة، في حين بلغت النفقات 726.6 مليون ليرة.

ووفقاً لصحيفة “تشرين” الحكومية، أفادت المديرية في تقريرها المقدم  إلى مجلس “محافظة دمشق”، أن عدد الشكاوى التي تمت معالجتها  بلغ 79 ألف شكوى، وكان متوسط زمن الإصلاح 55 ساعة وعدد المكالمات الواردة إلى الاستعلامات 1.631.392 مكالمة، بنسبة تخديم 99.1%.

وأشارت المديرية في تقريرها، إلى أنه تم تركيب 14400 رقم جديد من إجمالي خطة العام الحالي البالغة 31635 خطاً جديداً، أي بنسبة تنفيذ 33%.

ولفتت إلى أنه تم بيع 7000 بوابة “ADSL”  من إجمالي الخطة البالغة 40511 بوابة، بنسبة تنفيذ 17%، وحالياً يعمل فرع اتصالات دمشق على تركيب 70ألف بوابة في 13مركزاً هاتفياً في المحافظة، ويتم تجهيز غرف الـ”PDN” وصالات التجربة لتركيب بوابات “ADSL”، علماً أن هذه التجهيزات تم توزيعها على 12 مركزاً في المحافظة وبلغت نسبة الإنجاز 35%، على أن يتم الانتهاء من العمل خلال الأيام القليلة القادمة.

وفيما يتعلق بتوسعات المقاسم الهاتفية، أوضحت المديرية أنها متوقفة نتيجة العقوبات الاقتصادية وذلك في مراكز التضامن والميدان والقابون واليرموك، لأجل غير معروف وما زال مركز هاتف جوبر خارج الخدمة نتيجة الظروف الحالية.

ونوَهت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل شبكة الاتصالات في منطقة برزة، وأضحت شبكة الهاتف جاهزة وتم تنفيذ 500 مذكرة تركيب جديدة وإعادة تشغيل وترميم مقسم هاتف حوش بلاس وإعادة الاتصالات بعد انقطاع لخدمة الاتصالات لمدة عام، ووصلت قيمة الأضرار التي نتجت عن التعديات على هذا المركز 700 ألف ليرة تقريباً.

وشددت المديرية في تقريرها، على إنجاز الإجراءات اللازمة لعقد جديد لتوسيع الشبكة الهاتفية الرئيسة لمراكز دمشق.

وبيّنت أن أطوال الكابلات النحاسية المنفذة بلغت 8110 م.ط والكوابل الضوئية 7824 م.ط من مختلف السعات، وتم تركيب وحدتي “ONV” لزوم تخديم المناطق الجديدة التابعة لمقسم دمر بسعة 1184 رقماً و928 رقماً، وتم وضع الوحدة الأولى في الخدمة منتصف أيار الماضي ومعالجة 6760 نهاية رئيسة معطلة.

وأشارت إلى أنه يتم وضع خطة عمل شهرية وتتم متابعتها من قبل الكادر المختص، مع التنويه إلى أن شبكة مركزي الجلاء والميدان مستقرة، أما المراكز التي لا يمكن العمل بها بسبب الأوضاع الراهنة فهي اليرموك وجوبروالقدم وبرزة والقابون وجزء من شبكة الدويلعة وباب شرقي.

يشار إلى أن حجم الأضرار المباشرة التي لحقت بـ”الشركة السورية للاتصالات”، بلغت حوالي 9.5 مليار ليرة سورية في 2013، ويشمل الرقم أيضا الأضرار غير المباشرة  “فوات عائدات”، والتي قاربت 4 مليارات ليرة، بحسب مصادر من الشركة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...