اليمن: غارات جويّة لفك حصار الحوثيين عن الجيش

21-06-2014

اليمن: غارات جويّة لفك حصار الحوثيين عن الجيش

تكثفت المعارك بين «جماعة أنصار الله» الحوثية والجيش اليمني في خلال اليومين الماضيين، على الرغم من تحذير الرئيس عبد ربه منصور هادي، من تصعيد عسكري شمال العاصمة صنعاء.
وتدخل الطيران اليمني ثماني مرات على الأقل أمس في محاولة فك الحصار الذي فرضه المتمردون الحوثيون على الجيش في عدد من المواقع منها في بني ميمون وبني الزبير، حسبما ذكر مسؤولون في الإدارة وزعماء قبليون.
وأكد مصدر قبلي أن «المعارك أدت الى مقتل العشرات من الطرفين في الساعات الـ48 الأخيرة»، بينما قصفت مدفعية الجيش مواقع في همدان وبني مطر وعيال سريح الواقعة كلها في محافظة عمران وخاضعة للمتمردين.
وفيما شوهدت قوافل للجيش تنقل تعزيزات من العاصمة في اتجاه مناطق القتال، اتهم مسؤول حكومي المتمردين بمحاولة السيطرة على جبل الظفير على المخرج الشمالي الغربي لصنعاء، في مسعى لقطع الطريق التي تربط العاصمة بمدينة الحديدة الساحلية الكبرى غرب البلاد.
نقلت وكالة «اسوشييتد برس» عن مسؤولين ومصادر قبلية سقوط 85 شخصاً على الأقل، بينهم 11 جندياً خلال اسبوع خلال معارك بين الحوثيين والقوى الأمنية الحكومية في محافظة عمران شمال غربي العاصمة صنعاء.
في غضون ذلك، نقلت وسائل الإعلام المحلية عن الرئيس هادي قوله إنه ينبغي «عدم السماح بتوسع المواجهات أو تجاوز اتفاقات التهدئة المبرمة وأنه لا يجب السكوت عن أي تهديد أو خروقات»، مضيفاً «أن على الحوثيين الالتزام بمخرجات الحوار الوطني الشامل وعدم تجاوز الخطوط الحمراء».


 (أ ف ب)

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...