400 من المرتزقة الروس يقاتلون مع المجموعات الإرهابية المسلحة ومقتل ثلاثين جزائريا من تنظيم القاعدة في سورية

21-09-2013

400 من المرتزقة الروس يقاتلون مع المجموعات الإرهابية المسلحة ومقتل ثلاثين جزائريا من تنظيم القاعدة في سورية

أكد النائب الأول لمدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية سيرغي سميرنوف اليوم أن نحو 300 الى 400 من المرتزقة الروس يقاتلون في سورية إلى جانب المجموعات المسلحة المتطرفة ما يمثل تهديدا كبيرا حال عودتهم إلى بلادهم.
وأضاف سميرنوف في تصريح للصحفيين عقب اجتماع للهيئة الاقليمية لمكافحة الإرهاب في منظمة شنغهاي للتعاون في مدينة ياروسلافل الروسية نقلت وكالة الأنباء الروسية ايتار تاس مقتطفات منه "إن نحو 300 إلى 400 شخص اتجهوا إلى سورية وإن عودتهم إلى بلادهم ستفرض تهديدا كبيرا بعد انخراطهم أكثر في الفكر الإرهابي وامتلاكهم للخبرة بعد المشاركة في أعمال عسكرية".
ودعا سميرنوف إلى وضع الأطر القانونية المناسبة لمنع انشطة المقاتلين المرتزقة وملاحقة كل من ارتكب الجرائم.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش أكد الشهر الماضي أن "تدفق المرتزقة الأجانب إلى سورية وصل إلى المستوى الذي شهده العراق في الفترة بين عامي 2005 و2007" موضحا أن هذا التدفق للمسلحين فشل في تغيير الواقع على الأرض لصالح "المعارضة" وأن القوات الحكومية لا تزال تتحكم بالوضع.
يشار إلى أن معظم الإرهابيين المتواجدين على الأراضي السورية قدموا من خارج سورية وهم غالبا من تنظيمات معروفة بتبعيتها لتنظيم القاعدة وهذه الحقيقة لم يستطع حتى الإعلام الغربي أن يتجاهلها إذ اعترفت صحيفة التايمز البريطانية مؤخرا بأن 10 آلاف أجنبي يقاتلون إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية بينهم 150 يحملون الجنسية البريطانية.

وفي الجزائر أعلن مسؤول أمني جزائري أن ثلاثين جزائريا قتلوا خلال قتالهم إلى جانب المجموعات الإرهابية المتطرفة في سورية وأن قوات الأمن الجزائرية تمكنت من تحديد أسمائهم.
ونقلت صحيفة "الوطن ويك اند" الجزائرية عن المسؤول في المخابرات الجزائرية قوله إن عدد الجزائريين الذين التحقوا بما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي يتراوح ما بين 100 و120 عنصرا منهم 80 تم تحديد هويتهم بدقة فيما تم فقدان أثر 15 آخرين.
وأوضح المسؤول الجزائري أن من بين هؤلاء الإرهابيين من يحمل الجنسية الفرنسية ومنهم من قاتل في صفوف تنظيم القاعدة في العراق ومنهم من قاتل في صفوف تنظيم فتح الإسلام في لبنان.
وأشار المسؤول الجزائري إلى انتقال ستة مجندين شهريا إلى سورية في الفترة من تشرين الثاني من العام الماضي وحتى شهر حزيران الماضي أغلبهم ينحدرون من الجزائر العاصمة والولايات الشرقية والجنوب الشرقي.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...