اعتقال اثنين من تنظيم القاعدة بمطار القاهرة قادمين من تركيا

06-08-2013

اعتقال اثنين من تنظيم القاعدة بمطار القاهرة قادمين من تركيا

اعتقلت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم اثنين من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي لدى وصولهما من تركيا يحملان أربع حقائب ممتلئة بأعلام القاعدة ومستلزمات ملابس عسكرية.

ونقل موقع أخبار مصر عن مصادر مسؤولة بمطار القاهرة قولها إن سلطات المطار اشتبهت في راكبين من مواليد رفح شمال سيناء يحملان أربع حقائب تبين وجود كميات كبيرة من أعلام تنظيم القاعدة وجرابات بنادق ومسدسات وملابس عسكرية ومناظير بنادق ليلية بداخلها اضافة الى جهاز تزييف عملة.

وأضافت المصادر إنه عثر مع الراكبين "على جواز سفر سوري مزور يحمل صورة أحدهما وجواز سفر مصري وعدد من بطاقات الرقم القومي بعضها يحمل صورهما كما عثر على كمبيوتر محمول وعدد من الفلاشات والذواكر عليها شروح مختلفة لقادة القاعدة وعلى رأسهم أيمن الظواهري يشرح فيها بعض العمليات والسيطرة على الوضع في سيناء".

وتابعت المصادر إنه أمام خطورة الأمر تم إبلاغ جهات الأمن في المطار حيث تم القبض على الشخصين والبدء بالتحقيقات معهما حول ما يحملانه والشركاء التابعين لهما في مصر وفي الخارج مع متابعة تحركاتهما .

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية أعلنت مؤخرا أنها اعتقلت 12 شخصا أثناء صفقة تسليم 809 بنادق خرطوش تركية الصنع في طريق الواحات غربي القاهرة وكشفت التحريات أن المتهمين كانوا قادمين من محافظة الدقهلية باتجاه محافظات الصعيد في الجنوب.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...