اعترافات معاق ينتمي ل"أحباب السيدة عائشة" قام بزرع عبوة ناسفة في حافلة نقل عامة

15-03-2013

اعترافات معاق ينتمي ل"أحباب السيدة عائشة" قام بزرع عبوة ناسفة في حافلة نقل عامة

ألقت الجهات المختصة القبض على الإرهابي حسين مروان الزعبي الذي قام بزرع عبوة ناسفة قرب كراج الانطلاق في منطقة السومرية بريف دمشق أمس الأول.

وقال الإرهابي الزعبي في اعتراف بثه التلفزيون العربي السوري أمس: أنا من مواليد محافظة درعا وأقيم في الحجر الأسود وأبلغ من العمر 26 عاما وأدرس الحقوق في جامعة دمشق وقد اختارتني مجموعة لزرع العبوة الناسفة لكوني معاقا وذلك يجعلني بعيدا عن الشكوك بسبب طبيعة شعبنا المتعاطف مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الإرهابي الزعبي: إن محمد الأحمد التابع لمجموعة مسلحة تطلق على نفسها "كتيبة أحباب السيدة عائشة" أحضر لي العبوة الناسفة ووزنها بين ثلاثة وأربعة كيلوغرامات فوضعتها في كيس وتوجهت بها إلى كراج الانطلاق في السومرية عبر باص للنقل الداخلي وبما أن لدي إعاقة في قدمي فلا يمكن أن أثير الشكوك حولي ووضعت العبوة تحت المقعد الذي جلست عليه حتى أنكر صلتي بها في حال تفتيش الباص.

وقال الإرهابي الزعبي: نزلت من الباص أمام باب كراج الانطلاق وعندما أصبحت قرب سيارة متوقفة من نوع سابا وضعت العبوة أمامي على الأرض ودفعتها تحت السيارة بعد أن تلفت يمينا ويسارا وبحسب الاتفاق قام فراس الرحال الملقب بأبو الوليد والتابع لمجموعة تطلق على نفسها "كتيبة أبابيل حوران" بتفجير العبوة عن بعد بعدما غادرت المنطقة إلى المحل التجاري الذي أعمل به.

وأضاف الإرهابي الزعبي: بحكم أنني معاق حصلت على ميزات كثيرة من الدولة منها استثناء بوظيفة في وزارة الاتصالات وكان المفروض أن أباشر بعملي فيها خلال أيام كما أن وزارة التعليم العالي منحتني استثناء بالقبول في كلية الحقوق رغم أن مجموع علامتي لم يوءهلني لذلك وحصلت أيضا على هاتف ثابت وخمسين ساعة إنترنيت مجانا وإعفاء من الرسوم الجمركية على أي سيارة أشتريها وحسم نصف القيمة على تذاكر السفر عبر طائرات المؤسسة العربية السورية للطيران.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...