الكشف عن نفق بحمص والقبض على مسلحين ينقبون عن الآثار في قلعة المضيق

11-07-2012

الكشف عن نفق بحمص والقبض على مسلحين ينقبون عن الآثار في قلعة المضيق

اشتبكت الجهات المختصة اليوم مع ستة مسلحين بعد ورود معلومات من الأهالي في بلدة قلعة المضيق بحماة عن قيامهم بالتنقيب السري عن الآثار في البلدة وتفجير مناطق التنقيب لاخفاء معالم سرقتهم للآثار.

وذكر مصدر رسمي بالمحافظة ان الاشتباك اسفر عن اصابة المسلحين الستة وتبين ان أربعة منهم يحملون الجنسية التركية.
وأشار المصدر إلى ان الأجهزة الأمنية تصدت اليوم لمجموعة إرهابية كانت تقوم بترويع الأهالي في قرية التوينة وطاردتها في الأراضي الزراعية واوقعت في صفوفها عددا من الاصابات.

وفي ناحية تل حميس بالحسكة ضبطت الجهات المختصة أثناء مداهمتها لاحد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة أمس كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة ومبالغ مالية.

وقال مصدر في المحافظة ان الأسلحة المضبوطة شملت 24 بندقية آلية إضافة إلى رشاش وقناصة مع كمية كبيرة من الذخيرة جميعها كانت مدفونة بالتراب.

وأشار المصدر إلى القاء القبض على أحد الإرهابيين في الوكر وبحوزته مبلغ 28 ألف دولار أميركي و360 ألف ليرة جميعها كانت مدفونة بالتراب.

واكتشفت الجهات المختصة اليوم أثناء ملاحقتها لفلول المجموعات الإرهابية المسلحة في جورة الشياح بحمص نفقا يستخدمه الإرهابيون في تحركاتهم وأعمالهم الإجرامية والتخريبية وادخال الأسلحة.
وقال مصدر بالمحافظة ان النفق يمتد من جورة الشياح باتجاه حي القرابيص مرورا ببساتين الغوطة حتى نهر العاصي غربا مشيرا إلى انه عثر بأحد المنازل الموصولة بالنفق من خلال بعض الحفر على كمية كبيرة من المواد التموينية.

كما داهمت الجهات المختصة بعد معلومات من الأهالي والتحريات وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في بساتين بيادر نادر في داريا بريف دمشق.
وذكر مصدر رسمي ان عملية المداهمة اسفرت عن القاء القبض على عدد من الإرهابيين بينهم أحد متزعمي المجموعة الإرهابية ومصادرة أسلحتهم وذخيرتهم إضافة إلى ضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة وعدد من السيارات المسروقة المعدة للتفجير.
وأشار المصدر إلى انه تم العثور خلال التفتيش والبحث في احدى المزارع على بنادق آلية ومسدسات وصواعق وبطاريات واجهزة لاسلكية للتفجير عن بعد ومواد اولية لصناعة العبوات الناسفة وذخيرة وبزات عسكرية مسروقة.

كما فككت وحدات الهندسة خلال عملية المداهمة عددا من العبوات كانت معدة ومزروعة في أماكن متفرقة ضمن احدى المزارع.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...