مقتل ستة إرهابيين بانفجار عبوات ناسفة كانوا يصنعونها في دوما ودير الزور

12-06-2012

مقتل ستة إرهابيين بانفجار عبوات ناسفة كانوا يصنعونها في دوما ودير الزور

واصلت الجهات المختصة ملاحقتها لفلول الإرهابيين الذين اعتدوا على الأهالي في مدينة الحفة ومحيطها وقاموا بأعمال تخريب ونهب للممتلكات العامة والخاصة.
وذكر مصدر رسمي باللاذقية أن عملية الملاحقة أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين واعتقال عدد آخر.
كما استشهد اثنان من الجهات المختصة وأصيب آخرون.

وبعد قيام المجموعات الإرهابية المسلحة بالاعتداء على المواطنين ومحاولة نشر الفوضى في منطقة حريتان ومحيطها بريف حلب تدخلت الجهات المختصة واشتبكت مع هذه المجموعات الإرهابية وأعادت الامن والطمأنينة الى المنطقة المذكورة بعد تطهيرها من الإرهابيين.

وذكر مصدر رسمي في محافظة حلب أن الاشتباك مع هذه المجموعات الإرهابية أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات عربية وإصابة آخرين والقاء القبض على عدد آخر.
كما صادرت الجهات المختصة كمية كبيرة من الأسلحة كانت المجموعات الإرهابية المسلحة في المنطقة تستخدمها للاعتداء على المواطنين والقيام باعمال التخريب والعبث بالممتلكات العامة والخاصة.

وفي دوما انفجرت عبوة ناسفة اليوم خلال قيام اثنين من الإرهابيين بنقلها بسيارة في منطقة سوق الغنم بدوما في ريف دمشق ما أدى إلى مقتلهما على الفور.
وافاد مصدر رسمي أن جسدي الإرهابيين تحولا إلى أشلاء جراء شدة الانفجار.

وقتل أربعة إرهابيين خلال قيامهم بتصنيع عبوات ناسفة في منزل بحي الجبيلة في دير الزور. وعلم مراسل سانا من مصدر رسمي أن إحدى العبوات انفجرت خلال تصنيعها من قبل الإرهابيين الأربعة ما أدى الى مقتلهم وحدوث تصدع في الطابق الثالث من المنزل. وأشار المصدر إلى أن أحد الجدران سقط نتيجة الانفجار على سيارة مدنية نوع كيا ريو ما أدى إلى وفاة الطفلة رنا دحام الخليوي وجرح عدد آخر من المدنيين. 

واختطفت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم ركاب حافلتين /سرفيسين/ على طريق القصير أمانة جمارك جوسية بريف حمص.
وقال مصدر في المحافظة إن المجموعة الإرهابية اعترضت الحافلتين اللتين تقلان مواطنين سوريين عند مفرق قرية الصالحية وأنزلت الركاب واختطفتهم باتجاه قرية الجوسية.

من جهة أخرى سلم اليوم 145 مواطناً ممن غرر بهم وتورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء انفسهم للجهات المختصة في محافظة حمص وريفها.
وتمت تسوية أوضاع المواطنين بعد تعهدهم بعدم العودة إلى حمل السلاح أو التخريب أو ما يمس أمن سورية مستقبلاً حيث تأكد لهم حجم المؤامرة المحاكة ضدها.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...