استشهاد 5 وجرح آخرين في تفجيرين إرهابيين بقدسيا وإدلب

08-06-2012

استشهاد 5 وجرح آخرين في تفجيرين إرهابيين بقدسيا وإدلب

فجرت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم سيارة مفخخة في شارع الثورة بقدسيا في ريف دمشق.
وقالت مصادر إن ثلاثة استشهدوا من قوات حفظ النظام والمدنيين وأصيب عدد آخر من المدنيين وقوات حفظ النظام في تفجير السيارة المفخخة.
وزار وفد من المراقبين الدوليين جرحى التفجير الارهابي في مشفى المواساة بدمشق.

كما فجرت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم سيارة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات في المنطقة الصناعية بمدينة إدلب ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين وقوات حفظ النظام.
وذكر مصدر بالمحافظة أن انفجار السيارة المفخخة في المنطقة المذكورة أدى إلى استشهاد المساعد عبد الفتاح الخطيب والعنصر محمد غازي وثلاثة مدنيين وإصابة عدد آخر من عناصر قوات حفظ النظام والمدنيين.
وأشار المصدر إلى أن التفجير أدى إلى حدوث أضرار كبيرة بالمباني والمحلات التجارية في المنطقة المذكورة.

كما أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة الليلة الماضية على قتل المواطن خالد طالب من أهالي قرية كوارو التابعة لناحية ارمناز في ريف إدلب بطريقة وحشية.
وذكر مصدر أن المجموعة الإرهابية المسلحة اعترضت طريق الشهيد طالب /46 عاما/ خلال توجهه لشراء بعض الحاجيات المنزلية واعتدت عليه بوحشية عبر القيام بضربه بأحجار كبيرة على رأسه وأنحاء جسمه ما أدى إلى استشهاده على الفور.
وأضاف المصدر أن المجموعة الإرهابية قامت بعد ذلك بإطلاق النار بشكل عشوائي في القرية لإثارة الذعر وترويع الأهالي فيها.

من جهة أخرى استشهدت امرأة وأصيبت ثلاث أخريات وطفلة بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة بحي المرجة بمدينة حلب. وأفاد مصدر بالمحافظة أن الانفجار أدى إلى استشهاد ريما الحمادين بعد نقلها إلى المشفى حيث توفيت متأثرة بإصابتها الخطرة واصابة ثلاث نساء اخريات والطفلة هيفاء حردان 4 أعوام.

كما أحبطت الجهات المختصة في حلب مساء أمس محاولة تفجير سيارة مفخخة قرب دوار جمعية المهندسين بالمدينة.
وذكر مصدر مسؤول بالمحافظة أن عناصر الهندسة قاموا بتفكيك العبوة الناسفة الموضوعة في سيارة سياحية نوع افانتي مقدرين وزن العبوة بنحو 500 كيلوغرام.
وحدات حماية حقل العمر النفطي في دير الزور تشتبك مع مجموعة إرهابية مسلحة هاجمت الحقل وتتمكن من قتل وإصابة عدد من افرادها
من جهة أخرى هاجمت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم وحدات حماية حقل العمر التابع لشركة الفرات للنفط بالقرب من منطقة الميادين في دير الزور.

وأفادت مصادر بالمحافظة أن وحدات حماية الحقل اشتبكت مع المجموعة الإرهابية ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفرادها بينما لاذ الباقون بالفرار.
وأضاف المصدر أن الاشتباك أسفر أيضا عن استشهاد عنصر وإصابة ضابطين وعنصرين من وحدات حماية الحقل.
الجهات المختصة تشتبك مع إرهابيين في بصرى الشام هاجموا قوات حفظ النظام والأهالي وتقتل عددا منهم من بينهم الإرهابي عبد الرزاق الزعبي
كما هاجمت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم قوات حفظ النظام والمواطنين في مدينة بصرى الشام بريف درعا وقامت بعمليات التخريب والاعتداء على المواطنين.

وذكر مصدر بالمحافظة ان الجهات المختصة تدخلت واشتبكت مع أفراد المجموعة الإرهابية ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين بينهم الإرهابي عبد الرزاق محمد الزعبي الذي كان يشارك مع إرهابيين اخرين في الاعتداء على المواطنين وقوات حفظ النظام اضافة إلى تخريب المنشآت العامة والخاصة وتفجير السيارات المفخخة.

وداهمت الجهات المختصة اليوم بناء على تحريات ومعلومات من الأهالي وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في بلدة محجة بريف درعا.
وذكر مصدر بالمحافظة ان عملية المداهمة اسفرت عن القاء القبض على عدد من الإرهابيين الذين كانوا يقومون بالاعتداء على قوات حفظ النظام والسكان في المنطقة.

من جهة أخرى ضبطت الجهات المختصة كمية كبيرة ومتنوعة من الأسلحة الحديثة والمتطورة في قرية رأس معرة يبرود في ريف دمشق ضمن سيارة قادمة من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي السورية في منطقة وادي الفتلة.
وشملت الأسلحة قناصات متطورة أمريكية الصنع ورشاشات ثقيلة بعضها إسرائيلي وعبوات متفجرة إسرائيلية الصنع وأجهزة تفجير عن بعد.
كما شملت صواريخ من نوع لاو فرنسية الصنع وقناصات بكواتم صوت وبنادق آلية وقواذف آربي جي مع قذائفها وحشواتها بالإضافة إلى أجهزة اتصال لاسلكية متطورة وإلى كمية كبيرة من الذخيرة بمختلف أنواعها من ضمنها قذائف هاون.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...