هستيريا بين عصابات الحر واستشهاد عميد بريف دمشق ومقتل إرهابيين بالحفة

07-06-2012

هستيريا بين عصابات الحر واستشهاد عميد بريف دمشق ومقتل إرهابيين بالحفة

أصيب الإرهابيون في ريف دمشق بـ«هستريا» أول أمس وشنوا هجمات على عدة حواجز في ذات الوقت ما اضطر الجيش للرد وجرح وقتل عدد من المهاجمين، وتزامن ذلك مع تصعيد في مناطق أخرى من البلاد وخاصة في الحفة، بدعم من محور الإرهاب الخليجي الأميركي.
 
وعاش الدمشقيون على وقع أصوات الاشتباكات بعد أن أصيب الإرهابيون في الريف بـ«هستريا» وشنوا هجمات على عدة حواجز في ذات الوقت في حرستا والغوطة الشرقية ومنطقة برزة وبساتينها ما اضطر الجيش للرد وجرح وقتل عدد من المهاجمين دون أن يكون هناك حصيلة رسمية للخسائر بين المهاجمين بعد أن سحبوا جرحاهم وقتلاهم إلى داخل المناطق التي يحتمون فيها.
وحسب الأهالي فإن الهجمات بدأت في تمام الساعة 11 ليلاً وانتهت قرابة الساعة الثانية فجراً وسمعت أصوات عدة انفجارات ناجمة عن استخدام المهاجمين لقذائف آر.بي.جي، ولم يحصل أي اشتباك في ساحة العباسيين كما بثت القنوات الفضائية المعادية لسورية.
وفي اللاذقية لا تزال منطقة الحفة تعاني من انتشار لعصابات «الحر» في حين وصلت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة لحماية الأهالي والسكان.
وحسب معلومات من الأهالي فإن الإرهابيين يتحصنون داخل أبنية سكنية وأبنية حكومية ويفتحون النار على الجيش المتمركز في المنطقة ما أدى إلى جرح واستشهاد عدد من العناصر في حين قتل عدد من الإرهابيين.
وقالت مصادر أن عدداً من المراقبين الدوليين وصل إلى الحفة دون أن يدلوا بأي تصريحات.
في سياق مرتبط ذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا» أن مجموعة إرهابية فجرت صباح أمس عبوة ناسفة في جديدة عرطوز بريف دمشق، ونقلت عن مصدر في شرطة الريف أن العميد أحمد عبدو مرهج استشهد بالانفجار إضافة لعنصرين آخرين في حين أصيب ضابط برتبة ملازم مجند وأربعة عناصر آخرين.
كذلك أصيب مواطن بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في منزل الإرهابي موسى الرفاعي الذي يستخدمه لتصنيع العبوات الناسفة في ركن الدين بدمشق.
وفي إدلب بمنطقة جبل الزاوية تمكن الجيش أمس من تدمير سيارتين بيك أب مجهزة برشاشات ثقيلة كانت تبث الرعب في القرى وتهدد السكان وقتل كل من كان في داخلها. وفي مدينة حارم هاجمت مجموعة مسلحة السكان في المدينة واستشهد 3 مدنيين ما اضطر الجيش للتدخل وفتح النار على المهاجمين وقتل 5 منهم حسب شهود من المدينة.
وفي حماة وبعد هدوء تام عاشته المدينة منذ الأربعاء الماضي، انفجرت أمس عبوة ناسفة، أودت بحياة شاب، كما أطلق مسلحون النار عشوائياً في حي طريق حلب فأصيب مواطن بطلق ناري طائش، وعلى قسم شرطة الحميدية، فأصيب الشرطي عبد المنعم درويش بطلق ناري على باب القسم.
في الغضون عم مدينة حمص وريفها بشكل عام يوم أمس هدوء غير مسبوق على غير الأيام الماضية، حيث لم تشهد الساعات الماضية اشتباكات عنيفة أو مواجهات حادة بين عناصر قوى حفظ النظام والمجموعات الإرهابية المسلحة، وانحصرت الخروقات واستهداف لبعض الحواجز العسكرية في أحياء ومناطق مختلفة في المحافظة.

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...