هيئة الاستثمار تشمل 15 مشروعاً وتلغي 14 سابقين

07-05-2012

هيئة الاستثمار تشمل 15 مشروعاً وتلغي 14 سابقين

شملت هيئة الاستثمار السورية خلال الربع الأول من العام الجاري 15 مشروعاً بقيمة 11.293 مليار ليرة سورية إلى جانب مشروع سوري /تركي بتكلفة استثمارية بلغت 393.6 مليوناً.
حيث توزعت المشاريع الاستثمارية حسب مكان التشميل إلى أربعة مشاريع لمحافظة الرقة وثلاثة للسويداء واثنين لدير الزور ومشروع لكل من حمص وريف دمشق وحلب وحماة والحسكة ودرعا.
وحاز القطاع الصناعي النسبة الأكبر من المشاريع المشملة والتي وصلت إلى ثمانية مشاريع بنسبة 53.33 بالمئة من إجمالي المشاريع على حين أتى قطاع الزراعة في المرتبة الثانية بأربعة مشاريع وبنسبة 26.67 بالمئة وثلاثة مشاريع للنقل بنسبة 20 بالمئة.
وبلغ عدد إجازات الاستيراد الصادرة عن دائرة منح الإجازات في النافذة الواحدة لدى الهيئة خلال الفترة من 1/1/2012 ولغاية 31/3/2012 (403) إجازات في دمشق وريفها والقنيطرة وبعض منها في محافظتي حمص ودرعا.
كما بلغ عدد الإجازات المصححة أو الممدة أو الملغاة الصادرة عن دائرة المنح في النافذة للفترة نفسها 434 إجازة.
ووصل عدد قرارات الإعفاء الجمركي الممنوحة لدى المكتب الجمركي في النافذة 69 إعفاء على حين وصلت قيمة الآلات والتجهيزات والمعدات ووسائط النقل الخدمية (المعدة للاستيراد فقط) الحاصلة على قرارات الإعفاء الجمركي بموجب أحكام قانون الاستثمار رقم 10 لعام 1991 وتعديلاته والمرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007 (9.359) مليارات ليرة وتبلغ نسبتها إلى إجمالي المشمل منها 82.88 بالمئة.
أما عدد القرارات الصناعية (ترخيص- تعديل- تمديد- دمج) الصادرة عن ممثل وزارة الصناعة في النافذة فقد بلغ في محافظتي دمشق وريفها 10 قرارات وقرارات التعديل والتمديد الصادرة عن الهيئة وفروعها والمدن الصناعية 82 قراراً 19 منها تمديد.
كذلك فإن عدد قرارات الإلغاء الصادرة عن الهيئة وصل إلى 17 قراراً ثلاثة منها لمشاريع نقل و14 لمشاريع صناعية تم إلغاؤها بناء على طلب أصحاب العلاقة وجزء منها لعدم جدية أصحابها بالتنفيذ.
ومن أهم المشاريع المشملة للعام الحالي: مشروع إعادة تدوير الإطارات المستهلكة في ريف دمشق ومشروع إنتاج المشتقات النفطية من خامات الإسفلت الطبيعي وإنتاج الإسفلت الخاص بالطرق في الرقة وإنتاج الخيوط الصنعية والممزوجة والنسيج الآلي في الحسكة.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...