سفير سورية يصف مشروع قرار إدانة في الأمم المتحدة بأنه «إعلان حرب»

23-11-2011

سفير سورية يصف مشروع قرار إدانة في الأمم المتحدة بأنه «إعلان حرب»

 هاجم سفير سورية لدى الامم المتحدة مشروع قرار يدين حملة العنف التي تشنها الحكومة السورية منذ ثمانية أشهر على المحتجين المطالبين بالديمقراطية ووصفه بأنه «إعلان حرب» على دمشق.

وكان السفير بشار الجعفري يشير الى مشروع قرار في شأن سورية قدمته المانيا الى لجنة حقوق الانسان التابعة للجمعية العامة للامم المتحدة. وتوجد خمس دول عربية بين 61 دولة تشترك في تبني المشروع الذي صاغته المانيا وبريطانيا وفرنسا.

وأبلغ الجعفري اللجنة التي تضم الدول الاعضاء بالامم المتحدة وعددها 193 دولة ليلة اول من امس «هذا المشروع قدم في اطار إعلان حرب سياسية واعلامية وديبلوماسية على بلدي».

وأضاف قائلاً «انه اعلان حرب يهدف الي التأثير على استقلاليتنا في صنع القرارات السياسية ومنعنا من السير قدماً في برامجنا السياسية الوطنية».

ويقول مشروع القرار إن اللجنة «تدين بشدة استمرار الانتهاكات الخطيرة والمنظمة لحقوق الانسان من جانب السلطات السورية مثل الاعدامات التعسفية والاستخدام المفرط للقوة واضطهاد وقتل المدنيين والمدافعين عن حقوق الانسان».

ويدين ايضاً «الاعتقال التعسفي وحالات الاختفاء القسري والتعذيب وإساءة معاملة المعتقلين بمن فيهم الاطفال» ويطالب بنهاية فورية لمثل هذه الانتهاكات.

وفي حالة اقراره -كما هو متوقع- فإن القرار سيحض سورية على تنفيذ خطة للجامعة العربية تدعو الى وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والسماح بدخول مراقبين اجانب الي البلاد. واذا ووفق عليه فان القرار سيحال الى الجمعية العامة للامم المتحدة للاقتراع عليه في جلسة موسعة الشهر القادم.

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...