عيد العازب الصيني: حافلات ومتاجر للغرام

12-11-2011

عيد العازب الصيني: حافلات ومتاجر للغرام

11 تشرين الثاني،ثنائي يحتفلان بزفافهما في العاصمة الصينية بكين(أ ف ب) «عيد العازب»، مناسبة ينتظرها الشباب الصيني بفارغ الصبر في كل عام. الا أن تاريخ هذا العام يضيف للمناسبة تميزا حيث احتشد الرقم واحد وهو ما يرى فيه الصينيون سحر الرغبة في إنهاء فترة العزوبية، في حين توقعت الإحصاءات وصول عدد العازبين إلى أكثر من 24 مليونا على مدى 10 أعوام.
«حافلة الغرام» التي تحمل الرقم 55، ابتكرها ستة سائقين عازبين، وهي حافلة نقل عام تسير في شوارع مدينة هانغتشو جنوب الصين لاستقبال شباب يحلمون فقط بإنهاء فترة الوحدة فيضعون بطاقات سجلوا عليها بياناتهم الشخصية وكيفية التواصل معهم.
وتجد في الصين ايضا «متجر الحب» حيث تختار شريك الحياة من على رفوف المتجر فتجد صورا وبيانات لراغبين في الزواج وكلمات رقيقة لكل منهم تظهر مشاعره الحقيقية ورؤيته في الاستقرار وبناء أسرة. ويعج المتجر في بكين بالصور والبطاقات والورود والدمى حيث يسمح صاحب المتجر بأن توضع هذه الرسائل بدون مقابل الى «أن يهجم النصيب».
وفي «يوم العازب» تفتتح المطاعم والمقاهي والحانات الصينية ابوابها للشباب مجانا في هذه المناسبة التي أصبحت عرفا صينيا مبتكرا. وقد شهدت الصين، في 11/11/2011 إقبالا غير مسبوق على الزيجات.

المصدر: أ ش أ

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...