عطري : زيادة الرواتب العام الجاري بنسبة 17 بالمئة

02-09-2010

عطري : زيادة الرواتب العام الجاري بنسبة 17 بالمئة

أشار رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري خلال زيارته التي يقوم بها حالياً إلى محافظة دير الزور إلى أن الحكومة لم تتنصل من وعودها الخاصة بزيادة الرواتب، غير أن الاتفاق على الرقم المتبقي من نسبة 100 بالمئة الذي وعدت به الحكومة ضروري جداً. 
 ولم ينكر عطري أن نسبة الزيادة على الرواتب بلغت 65 بالمئة فقط خلال الخطة الخمسية العاشرة، وهذا لا يعني، بحسب تعبيره، أن الحكومة ملزمة خلال هذا العام بزيادة الرواتب بنسبة 35 بالمئة حسب الرائج.
ووجد عطري أنه من الضروري أن نتفق جميعاً على ضم ترفيعات الرواتب إلى وعود الحكومة التي بلغت وحدها 18 بالمئة على الرواتب بدءاً من عام 2005، ما يعني أن الحكومة ستفي بوعودها والتزاماتها في حال زادت الرواتب بمقدار 17 بالمئة فقط.
ووجد عطري أن احتمال منح هذه الزيادة وارد جداً خلال هذا العام، مُعلقاً الأمر برمته بالتفاؤل المتفق مع سعي الحكومة لتنفيذ وعودها.

 

 وائل حميدي  

المصدر: الوطن

التعليقات

لقد سبق حساب هذه الترفيعات مع الزيادات السابقة لتصل النسبة إلى 65%. فإذا جمعنا الزيادة في عام 2006 البالغة 5% + 800 ليرة والتي تتراوح بين 10% و25% حسب راتب الموظف مضافاً إليها 25% زيادة عام 2008 و 18% الترفيعات الدورية فسنصل تقريباً إلى نسبة ال 65 % وذلك باحتساب زيادة 2006 بنسبة 22%. وبالتالي فالنسبة المتبقية حسب حسابات الحكومة هي 35% صافية. مع الإشارة إلى أننا لسنا متفقين جميعاً على احتساب الترفيعات الدورية ضمن الزيادات!!!!

الحكومة الرشيدة مو ناقص غير تقعّد الموظف على الخازوق يعني شو دخل الترفيعات السنوية بوعود الحكومة عن الزيادة100% ويلي باقي منها بشكل رسمي 35% فارجو من السيد رئيس الحكومة المحترم السعي الى زيادةالنسبة وليس الى اختصارها

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...