أفغانسـتان: 9 قتلـى وجرحـى للاحتـلال

20-08-2010

أفغانسـتان: 9 قتلـى وجرحـى للاحتـلال

قتل جندي اميركي في أفغانستان، وأصيب 8 من جنود الاحتلال، فيما أعلنت كابول أن 14 في المئة من مراكز الاقتراع لانتخابات المجلس الوطني (البرلمان) لن تفتح أبوابها في ايلول المقبل بسبب انعدام الأمن.
وأعلنت قوات الاحتلال الأميركي، في بيان أمس، أن جنديا أميركيا قتل بانفجار لغم جنوب البلاد أمس الأول. وبذلك يصل إلى 437 عدد جنود الاحتلال الذين قتلوا منذ مطلع السنة، مقابل 520 خلال العام 2009 بأكمله. وأعلن حلف شمال الأطلسي، في بيان، إصابة 8 من جنوده جراء قيام مروحية بهبوط اضطراري خلال عملية مشتركة مع القوات الأفغانية في قندهار. كما تحطمت طائرة من دون طيار في إقليم قندز شمال البلاد.
وأعلن المتحدث باسم اللجنة المستقلة للانتخابات نور محمد نور أن 938 مركز اقتراع، موزعة على 25 ولاية من أصل ولايات البلاد الـ34، «لن تفتح أبوابها»، موضحا أنها تمثل 14 في المئة من مراكز الاقتراع في البلاد. وأضاف أن هذا القرار اتخذ بالتشاور مع القوات الأفغانية والاحتلال، موضحا أنها «لا يمكن أن تفتح لأنه ليس بالإمكان ضمان أمنها».
إلى ذلك، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما وقع، أمس الأول، على أمر تنفيذي لتأسيس مكتب دعم لأفغانستان وباكستان، مهمته دعم الإدارة الأميركية «في تقوية حكومتي البلدين، وتعزيز قدرة هاتين الحكومتين لمقاومة المتطرفين والحفاظ على وجود دبلوماسي أميركي فعال في كلا البلدين».
وأشار إلى أن المكتب يرمي إلى «تعزيز السيطرة المدنية للحكومة الدستورية المستقرة في باكستان، والترويج لحكومة أكثر قدرة وفعالية ومحاسبة في أفغانستان بمقدورها خدمة الشعب الأفغاني، وتستطيع خصوصا في ما يتعلق بالأمن الداخلي، وبدعم دولي محدود، تحفيز الاقتصاد الذي يوفر فرصة مشروعة لشعبي باكستان وأفغانستان».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...