مقتل وفقدان أكثر من ألفين بانزلاقات أرضية شمال الصين

08-08-2010

مقتل وفقدان أكثر من ألفين بانزلاقات أرضية شمال الصين

الفيضانات أوقعت المئات من الضحايا.لقي ما لا يقل عن 127 شخصاً مصرعهم جراء انزلاقات أرضية ضخمة شمال غربي الصين الأحد، اعتبر على إثرها قرابة ألفين آخرين في عداد المفقودين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "شينخوا" عن مسؤولين أن الانهيارات نجمت عن أمطار غزيرة هطلت على محافظة "تشوتشيوي"، كما أدت لارتفاع منسوب المياه في نهر "بايلونغ" وفيضانه.

وأورد التلفزيون الرسمي في الصين عن ماو شينغوو، محافظ مقاطعة "غانان"، أن مستويات المياه ترتفع بواقع متر واحد (3.3 قدم) كل خمس دقائق، مما أدى بالسكان المحاصرين للجوء إلى أعلى المباني.

وعلى صعيد متصل، ذكرت وزارة الشئون المدنية في الصين، أن الكوارث الناجمة عن الفيضانات أسفرت عن مقتل ما يزيد على 1450 شخصاً  هذا العام، إضافة إلى فقدان 669 شخصا آخرين.

كما أسفر اجتياح العواطف الممطرة المستمر لمقاطعات شنشي، وسيتشوان، وجيلين،   عن وقوع فيضانات وانهيارات أرضية أثرت على 200 مليون شخص وأجبرت السلطات على إجلاء  ما يزيد على 12 مليون شخص.

وألحقت الأمطار الغزيرة والفيضانات أضرارا بقرابة 13.5 مليون هكتار من المحاصيل، فيما دمرت 2.09 مليون هكتار، وسوت الفيضانات ما يزيد على 1.36 مليون منزل بالأرض.

وقالت الوزارة إن إجمالي الخسائر الاقتصادية تجاوز 275 مليار يوان (40.6 مليار دولار).

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...