دورية شرطة تقتحم منزلاً دون إذن النيابة وتضرب سيدة وابنائها

24-04-2010

دورية شرطة تقتحم منزلاً دون إذن النيابة وتضرب سيدة وابنائها

قالت مصادر أن دورية من قسم شرطة جوبر أقدمت يوم الجمعة الماضي على اقتحام أحد البيوت في قرية "حزة" التابعة لمحافظة ريف دمشق وأوقفت ربة المنزل وابنتها بعد ضربهن .
 وفي التفاصيل أن دورية كانت بمهمة رسمية تبحث عن أحد الأشخاص المطلوبين في منطقة "جوبر " والذي تمكن من الهرب إلى قرية حزة التابعة لمنطقة كفربطنا بريف دمشق، فلاحقته الدورية إلى أن تعرفت على منزله في قرية حزة، فكمنت له قرب المنزل، وما هي إلا لحظات حتى خرج المطلوب ليقع في الكمين، ودار عراك بين الدورية والشخص المطلوب أمام منزله، وعلى أثر ذلك وتصاعد الصياح وتجمع الناس خرجت والدة المطلوب من منزلها وحاولت الدفاع عن ابنها الذي كان يتلقى الضرب على أيدي عناصر الدورية الذين كانوا يرتدون اللباس المدني، وبعد أن تمكن الشخص المطلوب من الفرار ، دخلت والدته إلى المنزل فلحقت بها الدورية وقامت بخلع الباب ودخلت المنزل عنوة وأوقفت والدة الشخص المطلوب وشقيقته بعد ضربهما بحجة ممانعة الدورية عن القيام بمهامها والاعتداء بالضرب على عناصر الدورية، حيث حصل عناصر الدورية على تقارير طبية تشعر بتعرضهم للضرب من قبل المرأة وابنتها. وقد تم إحالة الموقوفتين إلى القضاء.بينما تمكن الشخص المطلوب من الفرار.
والسؤال الموجه إلى وزارة الداخلية هل يجوز اقتحام المنزل بدون إذن من الجهات القضائية المختصة وتعتدي بالضرب على امرأتين عزّل؟ وهل يجوز لدورية الشرطة أن تتجاوز صلاحياتها وتتعدى على منطقة هي من صلاحية محافظة أخرى؟

المصدر: كلنا شركاء

 

التعليقات

أكيد ما بيجوز ؟؟ بس بيجوز يتعرض الدوية للضرب ؟؟؟ الرجاء النظر للموضوع بشمولية كاملة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...