علماء يطالبون بدعم المقاومة بالسلاح

19-01-2009

علماء يطالبون بدعم المقاومة بالسلاح

أصدر ٩٦ عالما وشخصية إسلامية، بيانا طالبوا فيه القادة العرب بسحب المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل، والاعتراف بشرعية المقاومة الفلسطينية ودعمها بالمال والسلاح، ووقف »كافة أشكال التطبيع العربي« مع إسرائيل.
وبين الشخصيات الموقعة على البيان الذي نشره موقع »اسلام ان لاين«، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي، ورئيس رابطة علماء الخليج عجيل النشمي، و»أمير« الجماعة الإسلامية في باكستان قاضي حسين أحمد، والناشط السعودي محسن العواجي.
وانتقد البيان موقف »المرجفين والمتآمرين«، مؤكدا »عدم إمكانية استبعاد خيار المقاومة المسلحة من المشروع الوطني الفلسطيني كما رغب هؤلاء«. كما وصف الموقف الأميركي بـ»الداعم للكيان الصهيوني«، والمواقف الرسمية للدول العربية والإسلامية بـ»الضعيفة العاجزة«.
وطالب البيان الدول العربية والإسلامية بقطع العلاقات مع إسرائيل، ووقف التطبيع بمختلف أشكاله، وتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك، وسحب المبادرة العربية، وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وفتح معبر رفح »بشكل دائم ومن دون تأخير«. كما دعا الى الاعتراف بشرعية المقاومة »المقررة إسلاميا، والثابتة قانونيا، مع دعمها معنويا وماديا«.

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...