مقتل 10 عراقيين معظمهم من الجيش وجرح 30 في أعمال عنف

10-01-2009

مقتل 10 عراقيين معظمهم من الجيش وجرح 30 في أعمال عنف

قتل 10 عراقيين، معظمهم من الجيش بالإضافة إلى طفل، فيما أصيب 30 آخرون، وأعلن جيش الاحتلال الأمريكي أنه قد يواصل احتجازه عراقيين من دون توجيه اتهامات لهم، فيما أعلنت الداخلية العراقية اعتقال سعودي اشترك باختطاف طائرة سعودية عام 2000.

ففي بيجي انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق استهدفت دورية تابعة للجيش العراقي مما أسفر عن مقتل 5 جنود عراقيين في بلدة بيجي الشمالية، فيما قتل جندي وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارة عسكرية قرب ناحية آمرلي جنوب كركوك.

وفي ديالى ذكر مصدر في شرطة قضاء خانقين أن طفلا قتل وأصيبت طفلة أخرى بجروح خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة في قرية تابعة لناحية السعدية جنوبي القضاء.

أما في الموصل فذكر مصدر أمني في محافظة نينوى أن جنديين اثنين قتلا وأصيب ثالث بجروح جراء هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي القاهرة.

كما قتل مدني وأصيب 6 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة قرب إحدى الحسينيات لدى خروج المصلين في منطقة المعامل شرقي بغداد .

وفي البصرة، قال مصدر صحي إن مستشفى الفيحاء تسلم نحو 20 جريحا أغلبهم أصيب بطلقات نارية فيما أصيب آخرون بشظايا صاروخ، مشيرا إلى أن بعض الحالات خطيرة وتم نقلها إلى مستشفيات تخصصية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إنها اعتقلت سعودياً اشترك باختطاف طائرة سعودية في العام 2000 ومتهم بالقيام بجرائم قتل وتهجير لعدد من العائلات في العراق. وأوضحت الوزارة في البيان أن المديرية العامة للشؤون الداخلية والأمن تمكنت في الشهر الماضي من اعتقال عصابة موغلة بالإجرام مكونة من 3 عناصر يتزعمها عايش علي حسين الحربي، سعودي الجنسية كان ضابطا برتبة نقيب في حرس الحدود السعودي، دون أن يذكر البيان مكان اعتقاله.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...