مصادرة كتب علمية عن الجنس في معرض الكتاب في دمشق

09-08-2008

مصادرة كتب علمية عن الجنس في معرض الكتاب في دمشق

قامت إدارة معرض الكتاب الدولي الرابع والعشرون في دمشق بمصادرة عدد من الكتب من عدة دور نشر بطلب من إحدى الجهات الدينية المحافظة كما ذكر عاملون في تلك الدور .
وقال أحد مسؤولي دار نشر تمت مصادرة كتب من داخلها " أثناء الإستراحة وفي غيابنا قامت الإدارة بمصادرة كتب قالوا إن الأوقاف تعترض عليها لأنها تمس بالأخلاق والدين "
وقال آخر " هنالك رقابة مسبقة على الكتب وتمت الموافقة عليها، وهي كتب علمية وبحثية رصينة، ومن الغريب هذه الادعاءات، ومن العار أن يحدث هذا في سورية، البلد العلماني، ويجب عدم فتح الباب لهذا النمط من السلوك لقهر الفكر العلمي بداعي حماية الأخلاق "
وأضاف أن " الكتب المصادرة ليست كتباً صفراء للإثارة بل هي كتب علمية لمختصين "
حاولنا الوقوف على الأسباب التي دعت إدارة المكتبة لسحب هذه العناوين بعد عدة أيام من افتتاح المعرض رغم الموافقة المسبقة عليها إلا أننا لم نتمكن من مقابلة مدير المعرض الدكتور علي العائدي .
بينما قال عاملون في دور النشر التي طالها الأمر اتصلنا بالأوقاف، وبدار الافتاء، وقيل لنا أن المفتي الدكتور أحمد حسون يرفض هذا الفعل، وسيتحقق من الأمر.
ومن الكتب التي تمت مصادرتها العادة السرية لغسان جعفر، والموسوعة الجنسية( تحفة الزواج ) ، و الموسوعة الجنسية ( العلاقات الزوجية ) وكلاهما لحسين سليم والرغبة الجنسية عند المراة للبروفيسرو جيتر، و الضعف الجنسي لعزيز سالم، والكفاءة الجنسية لكمال أبو العينين ، وموسوعة الجنس لحسان جعفر.
وكان وزير الثقافة رياض نعسان آغا قد افتتح المعرض الرابع والعشرين للكتاب في الحادي والثلاثين من تموز الماضي ، الذي يستمر لغاية الخامس عشر من آب الحالي بعد أن تقرر تمديده خمسة أيام إضافية بمناسبة الاحتفال بدمشق عاصمة للثقافة العربية.

المصدر: كلنا شركاء

التعليقات

من المستحيل أن يكون السبب ديني وهذا الموضوع ملفق لجمع رأي عام ما ضد المؤسسة الدينية في سوريا؟؟؟ غريب!!!!!!!!!!!

يجب التحقيق في هذا الأمر من اعلى المستويات لانه ان صح فهو بداية انتشار الافكار الطالبانية في حجز الفكر والتفكير وهذا مرفوض ويجب ان يبقى رجال الدين في اختصاصهم فقط وان لايكونوا وصيين على المجتمع وعلى افكاره

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...